إعلان

40 صورة جوية تكشف الانتهاء من أطول طريق دائري في الشرق الأوسط وإفريقيا

10:39 م الخميس 23 أغسطس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد سامي:

حصل "مصراوي" على 40 صورة جوية توضح انتهاء أطول طريق دائري في إفريقيا والشرق الأوسط، وهو الطريق الإقليمي والقوس الشمالي الغربي للطريق الدائري الإقليمي، الذي يمتد من طريق بنها الزراعي حتى الإسكندرية الصحراوي بطول 57 كم، وتكلفة إجمالية 6.2 مليار جنيه.

ويتضمن القوس الشمالي الغربي، 68 عملًا صناعيًا (25 كوبري و43 نفقًا)، وباكتماله، يصل طول القوس الشمالي للطريق الدائري الإقليمي، إلى 90 كم، ويمثل جزءًا مهمًا من الطريق الذي يربط جميع المحاور الطولية السريعة والرئيسية المتجهة من وإلى إقليم القاهرة الكبرى.

والطريق الدائري الإقليمي الذي يبلغ طوله 400 كم، شارك في تنفيذه وزارات "الدفاع والإسكان والنقل"، ويخدم 15 محافظة، وصمم بمواصفات الطرق الحرة، ويهدف لتخفيف الحركة المرورية العالية على الطريق الدائري الحالي حول القاهرة الكبرى بنسبة 50%.

يشار إلى أن الجزء الذي تنفذه وزارة النقل من الدائري الإقليمي "القوس الشمالي الشرقي والقوس الشمالي الغربي"، يمر مساره بـ4 محافظات، هم "الشرقية والقليوبية والمنوفية والجيزة"، بدءًا من بلبيس وانتهاءً بتقاطعه مع طريق القاهرة - الإسكندرية الصحراوي، ويشمل 114 عملًا صناعيًا و50 كوبري و64 نفقًا، ويربط 7 محافظات، هم: "الفيوم وبني سويف والقاهرة والجيزة والمنوفية والقليوبية والبحيرة"، عبر الدائري القديم مرورًا بالصحراوي وطريق "شبرا - بنها" الحر.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان