إعلان

"السياحة" تدرس تعويض الحجاج المتضررين في سكن "منى" ماليًا

07:12 م الخميس 23 أغسطس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ يوسف عفيفي:

أعلنت البعثة المصرية التابعة لوزارة السياحة، تحرير محضر بوزارة الحج السعودية ضد أحد المطوفين بمنطقة منى؛ لعدم إيجاد أماكن لعدد 250 حاجًا من حجاج السياحة للمستوى البري بمخيمات منى أمس، ونجحت اللجان في التوصل لإيجاد مخيمات بديلة لهم وتسكينهم.

ويواصل الحجاج رمي الجمرات في ثاني أيام التشريق، وشددت البعثة المصرية على الحجاج بعدم التزاحم والتدافع على منطقة الجمرات، خاصة أن هناك 4 طوابق بالجسر لاستيعاب أكبر عدد من ضيوف الرحمن.

من جانبه، قال ناصر تركي، عضو اللجنة العليا للحج السياحي بوزارة السياحة، إن اللجنة تدرس تعويض الحجاج المتضررين ماليًا بسبب تأخر المطوف في تسكينهم.

وأضاف عضو اللجنة العليا للحج السياحي بالوزارة، في تصريحات صحفية، أن المطوف سيتم عزله بسبب المخالفة، ولن يسمح له بالتعامل فى موسم الحج المقبل.

وطالب مجدي شلبي، رئيس بعثة الحج السياحي، ورئيس اللجنة العليا للحج والعمرة بوزارة السياحة، اللجان بالعمل على حل جميع مشكلات الحجاج، وتقديم جميع التيسيرات لهم حتى عودتهم لمصر.

وكانت البعثة الرسمية للحج السياحي، استعانت بـ5 وعاظ من وزارة الأوقاف، لتولي مهمة الإرشاد الديني للحجاج، وعقد ندوات دينية لحجاج السياحة ذات المستوى الاقتصادي لتعريفهم بمناسك الحج، والرد على كافة الأسئلة المتعلقة بأداء الفريضة، كما استعانت العديد من شركات السياحة المنظمة لرحلات الحج السياحي فئة 4 و5 نجوم، بعدد من الوعاظ لمرافقة حجاجهم أثناء أداء المناسك.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان