إعلان

"بعثة الحج الطبية": 33 عيادة لخدمة الحجاج بمكة والمدينة

02:31 م الخميس 02 أغسطس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد جمعة:

تفقد الدكتور محمد شوقي، رئيس بعثة الحج الطبية، الخميس، جاهزية العيادات المركزية للبعثة، والتي تقع في شارع الهجرة بمكة المكرمة؛ تمهيدًا لاستقبال الحالات المرضية من الحجاج المصريين.

وأوضح "شوقي"، في تصريحات صحفية، اليوم، أن العيادات المركزية بمكة المكرمة والمدينة المنورة بدأ عملها اليوم لاستقبال الحالات المرضية من الحجاج المصريين، بعدد 5 عيادات، لافتًا إلى أنه جاري الانتهاء من تجهيز 28 عيادة فرعية أخرى بمكة المكرمة.

وأضاف "شوقي"، أنه جرى الانتهاء من استلام جميع الأدوية التي تم شحنها من مصر وقدرها 14 طنًا، بتكلفة 2 مليون و 519 الف جنيه، لافتًا إلى أنه جاري توزيعها على الصيدليات الموجودة بالعيادات، وجاري الانتهاء من ترخيص جميع العيادات بإجمالي 33 عيادة وصيدلية.

وقال "شوقي"، إنه وصل عدد أصناف الأدوية هذا العام إلى 107 أصناف بعد زيادة عدد الأصناف غير الموجودة في السنوات السابقة، مثل أدوية لعلاج البروستاتا وعلاج الجرب، طبقًا لتوصيات السنة الماضية.

وكشف الدكتور علي محروس رئيس شعبة مكة المكرمة عن تشغيل الغرفة المركزية الموجودة بمقر البعثة، والتي تعمل على مدار 24 ساعة، عبر نظام إلكتروني لمتابعة ترددات الحجاج على العيادات المركزية والفرعية وصرف الأدوية من الصيدليات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان