إعلان

برلمانية تتقدم بطلب إحاطة لـ"مدبولي" بسبب غرق طفلين في بالوعة صرف صحي

05:19 م السبت 18 أغسطس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هند الشامي:
تقدمت النائبة نانسي نصير، عضو لجنة المشروعات الصغيرة بمجلس النواب عن حزب المؤتمر بالسويس، بطلب إحاطة ومذكرة عاجلة للدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بشأن تدهور حالة المرافق بالمحافظة، والذي نتج عنه غرق طفلين، هما الطفلة ساندي محمد عبده الشعيري، والتي تبلغ من العمر 4 سنوات، والثاني الطفل عبدالرحمن محمد فوزي 6 سنوات، في بالوعة مياه الصرف الصحي المكشوفة بمدينة 24 أكتوبر في حي فيصل.

وقالت "نصير"، في بيان اليوم السبت، إن السويس تعاني منذ سنوات من أزمات وعقبات طاحنة تخص المرافق بشكل عام، مشيرة إلى أنها طرقت كل الأبواب لعدم تفاقم هذه المشاكل لإيجاد حلول جذرية وليست وقتية.

وأضافت "نصير"، أن نصيب السويس من التنمية الحقيقية اقتصرتها الحكومة على مدينتي الإسماعيلية وبورسعيد فقط، مطالبة الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب، بالموافقة على استئناف عمل لجنة الإدارة المحلية بالبرلمان برئاسة المهندس أحمد السجيني خلال فترة العطلة البرلمانية للتحقيق في تلك الوقائع الكارثية من غرق المنازل والأحياء بالكامل من مياه المجاري، إضافة إلى آخر واقعة بغرق الطفلين.

وتابعت عضو مجلس النواب، أن قرار اللواء أحمد محمد حامد، محافظ السويس، بتشكيل لجنة للتحقيق في الحادث الذي أودي بحياة الطفلين، ليس كافيًا.

فيديو قد يعجبك: