إعلان

محمد فايق: حقوق الإنسان مطروحة بقوة في المرحلة المقبلة

04:52 م الأربعاء 15 أغسطس 2018

محمد فايق رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

قال محمد فايق، رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، إن أسبوع حقوق الإنسان الذي تستضيفه محافظة الإسكندرية، يهتم بنشر ثقافة حقوق الإنسان وزيادة الوعي بها وبحق المواطنة.

وأضاف فايق، خلال كلمته بالجلسة الختامية للمؤتمر، أنه يتم تخصيص أسبوع لكل محافظة، يتواجدون خلاله فيها لتنفيذ عدة أنشطة منها دورات تدريبية، يتم ترتيبها مسبقًا مع مؤسسات المحافظة لبعض المسؤولين والموظفين، والمكلفات بالخدمة الاجتماعية، وذلك بالاتفاق مع وزارة التضامن الاجتماعي.

وذكر رئيس المجلس، أنهم يتلقون شكاوى الجمهور خاصة في القرى الصغيرة والنجوع، من خلال وحدات متنقلة تستطيع الوصول إلى من لا يستطيع الوصول إليهم، للتعرف على مشكلات الناس والمساعدة في حلها بالتعاون مع المحافظ.

وشدد فايق، على عقد لقاءات مع المجتمع المدني، الذي يعج شريكًا للمجلس القومي لحقوق الإنسان.

وتابع: "يأتي هذا المشروع متسقًا مع ما أعلنه الرئيس السيسي في بداية ولايته الثانية الاهتمام ببناء الإنسان، وفي الولاية الأولى كانت الأولويات مفروضة حددتها ضرورات لا تقبل التأخير مثل مواجهة الإرهاب، وتعزيز قدرات القوات المسلحة وقوات الأمن، وتنويع مصادر السلاح في مواجهة التربص الدولي والفوضى الإقليمية والجريمة المنظمة، وبعض الإنشاءات الضخمة استعدادًا لخطة تنمية طموحة".

وأوضح، أن "بناء الإنسان" هو الاختيار الأساسي للمرحلة المقبلة، بما يعني أن حقوق الإنسان ستكون مطروحة بقوة في هذه المرحلة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان