إعلان

​وزير الري الأسبق عن قناطر أسيوط الجديدة: "أهم مشروع بعد السد العالي"

12:46 ص الإثنين 13 أغسطس 2018

محمود أبو زيد وزير الري الأسبق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد مسعد:

قال الدكتور محمود أبو زيد، وزير الري الأسبق، إن قناطر أسيوط الجديدة كانت ضمن خطة وضعتها وزارة الموارد المائية والري منذ عام 2008، من حزمة مشروعات إحلال وتجديد شملت قناطر نجع حمادي وديروط وأسيوط الجديدة.

وأضاف أبو زيد لـ"مصراوي"، أن التحديات المالية كانت إحدى العوائق أمام المشروع، مؤكدًا أن التصميم والدراسة كانت انتهت بالكامل في 2010 وتبقى التمويل وقتئذ.

وأوضح وزير الري الأسبق، أن التنفيذ الجاد للمشروع بدأ منذ 6 سنوات وتحديدًا في 2011، مشيرًا إلى أن المشروع لم يتوقف منذ 6 سنوات على الرغم من كثرة التحديات.

ولفت إلى أن عقب توقيع الاتفاقية بين الحكومة المصرية ونظيرتها الألمانية من خلال مساهمة الأخيرة بقرض بدون فوائد يصل إلى 250 مليون دولار ساهم بشكل كبير في سرعة التنفيذ.

وأشار إلى أن المشروع يعد الأهم بعد السد العالي، نظرًا لدرجات الاستفادة القصوى التي يحققها المشروع.

وافتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، أمس الأحد، مشروع قناطر أسيوط الجديدة، بمحافظة أسيوط، بالإضافة إلى عدد من المشروعات الأخرى.

وتخطت تكلفة إنشاء القناطر، نحو 6 مليارات جنيه، ونفذها اتحاد شركات عالمية ووطنية، ومن المقرر أن تسهم في تحسين حالة الري في مساحة مليون و650 ألف فدان، تقع في 5 محافظات، وتضم هويسين ملاحيين على أعلى مستوى تقني، ومحطة كهرباء تنتج 32 ميجاوات، بنحو 100 مليون جنيه سنويًا.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان