إعلان

اليوم.. انطلاق رحلات الحج السياحي "4 و5 نجوم"

03:01 ص الأحد 12 أغسطس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب يوسف عفيفي

تنطلق اليوم الأحد، أولى رحلات الحج السياحي لمستوى 4 و5 نجوم، على أن تبدأ أولى رحلات عودتهم بعد انتهاء المناسك يوم 25 أغسطس الجاري.

وشهد يوم 3 و 5 أغسطس الجاري انطلاق أولى رحلات الحج السياحي البري، وأول رحلة جوا، فيما اختتمت أمس، آخر رحلة للحج السياحي البري إلى الأراضي المقدسة، والبالغ عددهم 12 ألف حاج، وكانت في انتظارهم لجان الوزارة في مينائي نويبع والعقبة لتذليل أية عقبات قد تواجه الحجاج المصريين منذ سفرهم وحتى عودتهم.

وقال أحمد إبراهيم، عضو اللجنة العليا للحج بوزارة السياحة، إن رحلات حجاج السياحة لمستوى 4 و5 نجوم تنطلق اليوم إلى السعودية لأداء مناسك الحج، وذلك بعد انتهاء صدور جميع تأشيرات الحج السياحي البالغ عددها 36 ألف تأشيرة.

وأعلن صبح عبدالفتاح، رئيس بعثة الحج السياحي بالمدينة، ومدير عام النقل السياحي بالوزارة، أن إجمالي عدد حجاج السياحة الذين سيصلون للمدينة المنورة قبل أداء مناسك الحج "الموسم الأول" يبلغ نحو 9 آلاف حاج، فيما سيصل إلى المدينة عقب أداء مناسك الحج نحو 27 ألف من حجاج السياحة.

وأضاف عبدالفتاح، أن جميع حجاج السياحة سيقيمون بالمنطقة المركزية وبمسافة لا تزيد عن 250 مترا عن الحرم النبوي الشريف، لافتا إلى أن آخر وصول لحجاج السياحة إلى المدينة المنورة سيكون يوم 15 أغسطس الجاري، في حين آخر يوم لتفويجهم من المدينة سيكون 16 من الشهر ذاته، عدا حجاج المستوى السياحي الفاخر الذين سينتقلون عبر وسائل مواصلات خاصة من مكة للمدينة كالطيران الداخلي حتى قبل وقفة عيد الأضحى بيوم واحد.

وأعلنت البعثة الرسمية للحج السياحي، استعانتها بـ5 وعاظ من وزارة الأوقاف، لتولي مهمة الإرشاد الدينى للحجاج، وعقد ندوات دينية لحجاج السياحة ذات المستوى الاقتصادى لتعريفهم بمناسك الحج، والرد على كافة الأسئلة المتعلقة بأداء الفريضة، كما استعانت العديد من شركات السياحة المنظمة لرحلات الحج السياحي فئة 4 و5 نجوم بعدد من الوعاظ لمرافقة حجاجهم أثناء أداء المناسك.

وودع وزيرا السياحة والطيران المدني، الثلاثاء الماضي، أفواج الحج السياحي المغادرة إلى الأراضي المقدسة من مطار القاهرة الدولي، بحضور كل من سراج الدين سعد، مساعد وزيرة السياحة للمتابعة، ومجدي شلبي رئيس قطاع الشركات السياحية بوزارة السياحة ورئيس اللجنة العليا للحج والعمرة، واللواء طيار أحمد جنينة رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية، والمهندس أحمد فوزى رئيس مجلس إدارة شركة ميناء القاهرة الجوي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان