إعلان

"الزراعة": حققنا اكتفاءً ذاتيًا في الخضر والفاكهة.. ولدينا فائض بالأرز

03:34 م السبت 11 أغسطس 2018

الأرز

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هند الشامي وأحمد علي:

عرض محمد عبدالنبي، ممثل وزارة الزراعة، رؤية مصر وجهودها في مجال تحقيق الأمن الغذائي أمام ورشة عمل عقدتها لجنة الزراعة والموارد الطبيعية والأمن الغذائي ببرلمان عموم إفريقيا بمقر مجلس النواب المصري، اليوم السبت، مشيرًا إلى أن مصر تمتلك قطاع زراعة واعدًا يسعى للقضاء على الجوع.

وقال مسؤول الشؤون الاقتصادية بوزارة الزراعة، خلال ورشة عمل حول "الأمن الغذائي لدول شمال إفريقيا" برعاية مبادرة (نيباد) للاتحاد الإفريقي للتنمية الاقتصادية والاجتماعية بالقارة، إن مناخ الاستثمار في مجال الزراعة تحسن خلال العام الماضي، وبلغت قيمة الاستثمارات 21 مليار جنيه، منوهًا إلى الجهود التشريعية التي استهدفت مراجعة القوانين، وسن تشريعات تتوافق مع التطورات على الأرض.

وأضاف "عبدالنبي"، أن الوزارة دعمت جهود تخزين السلع الغذائية بطرق تتغلب على الفواقد والهدر باستخدام أفضل سبل التخزين الحديثة من خلال صوامع الغلال، إضافة إلى تحسين موارد المياه والصرف الزراعية والبيئة الزراعية، وتحسين سلالات المواشي والمحاصيل الزراعية، ولاسيما فسائل النخيل.

وتابع، أن الإنتاج الزراعي ارتفع إلى 370 مليار جنيه، ومصر لديها مراكز بحوث زراعية متطورة، وتمكنت من تحقيق الاكتفاء في الخضر والفاكهة وفائض في الأرز، مشيرًا إلى أن مصر الأولى في إنتاج التمور والثالثة في تصديره، وتحقق فائضًا في إنتاج الأرز والقصب.

وأردف، أنه لدينا نقص في إنتاج القمح والذرة، لافتًا إلى أنه تمت إضافة 1.5 مليون فدان إلى الرقعة الزراعية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان