إعلان

وزيرة الهجرة تشكر الإمارات على منحها مهلة للعمالة المخالفة

03:35 م الأربعاء 01 أغسطس 2018

السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-مروة شوقي:

أعربت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، عن تقديرها لدولة الإمارات العربية، على منحها مهلة لكل العمالة المخالفة المقيمة على أراضيها لتسوية أوضاعها، على أن تبدأ هذه المهلة اعتبارًا من اغسطس الجاري، وحتى أكتوبر المقبل.

وطالبت مكرم، وفق بيان الوزارة، الأربعاء، المصريين المقيمين في دولة الإمارات، بالاستفادة من مبادرة "احم نفسك بتعديل وضعك"، التي تطلقها الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية، لمدة 3 شهور.

وأضافت الوزارة، أن تلك الحملة، تستهدف تعديل أوضاع مخالفي قانون دخول وإقامة الأجانب في الدولة من خلال إعفائهم من الغرامات والتبعات القانونية التي ترتبت عليهم نتيجة المخالفة وتمكينهم من تعديل أوضاعهم أو مغادرة الدولة بكل سهولة ويسر.

كما توجهت وزيرة الهجرة بالشكر إلى السلطات الإماراتية على كل ما تقدمه من تيسيرات وتسهيلات للعاملين المصريين المقيمين بها، مؤكدة أن ذلك يعكس العلاقات المميزة والممتدة بين مصر والإمارات ومدى الترابط والتلاحم الذي يجمع الشعبين الشقيقين.

كان وزير الموارد البشرية والتوطين الإماراتي ناصر بن ثاني الهاملي، أصدر قرارًا بشأن تسوية أوضاع العاملين المخالفين، سواء العاملين منهم في المنشآت المسجلة لدى الوزارة أو العمالة المساعدة وذلك بما لا يضر مصالح أصحاب العمل.

ويأتي هذا القرار ضمن مبادرة للحكومة الإماراتية تحت عنوان "احمِ نفسك بتعديل وضعك"، كما أنه ينص على رفع جميع بلاغات الانقطاع عن العمل المقيدة لدى وزارة الموارد البشرية قبل 31 يوليو الجاري، بحق العمال المسجلين لدى الوزارة والذين لا يزالون داخل الدولة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان