إعلان

"لحوم فاسدة وحشرات بالحواوشي والكباب".. تفاصيل حملة موسعة لـ"الصحة"

04:29 م الإثنين 09 يوليو 2018

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد جمعة:

أعلنت وزارة الصحة والسكان، ضبط 8 أطنان و900 كيلو جرام، لحوم ودهون حيوانية وأملاح، غير صالحة للاستهلاك الآدمي.

جاء ذلك خلال حملة مكبرة لقطاع الطب الوقائي ممثلا في إدارة مراقبة الأغذية بمحافظتي القاهرة والدقهلية على أماكن بيع "الكباب والكفتة والحواوشي"، ومعامل منتجات الألبان، خلال 24 ساعة.

وقال الدكتور علاء عيد، رئيس قطاع الطب الوقائي، إنه بالمرور على محال لبيع "الكباب والكفتة والحواوشي" في محافظة القاهرة، جرى ضبط طن و900 كجم منتجات لحوم ودهون حيوانية بدون بيانات ومتغيرة في خواصها الطبيعية مع وجود حشرات زاحفة بثلاجة التجميد، لافتًا إلى سحب 15 عينة لمنتجات لحوم وإرسالها للمعامل المركزية للتأكد من مدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، وتحرير 3 محاضر ضبط، بالإضافة إلى تحرير محضر جنحة صحية طبقًا للقرار 96 لسنة 67 لعدم استيفاء الاشتراطات الصحية للمنشأة.

وتابع في بيان، اليوم الاثنين، أنه جرى تحرير محضر جنحة صحية بتلك المنشأة طبقًا للقرار 97 لسنة 67 المعدل بالقرار 243 لسنة 2016؛ لعدم وجود شهادة صحية للمنشأة، لوجود خطر داهم على الصحة العامة يتمثل في وجود دورة مياه تفتح مباشرة على مكان التجهيز وكذلك وجود حشرات زاحفة، والتوصية بغلق المنشأة.

وقال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إنه جرى ضبط معمل منتجات ألبان بمحافظة الدقهلية، وتبين وجود 140 شيكارة ملح طعام منتهية الصلاحية، تزن كل شيكارة 50 كجم بإجمالى وزن 7 أطنان، لافتًا إلى اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المضبوطات وتحرير محضر جنحة صحية لعدم استيفاء المعمل للاشتراطات الصحية، والتوصية بغلق المنشأة لوجود خطر داهم على الصحة العامة يتمثل في وجود نقص شديد في الاشتراطات الصحية.

وأوضحت الدكتورة مايسة حمزة، رئيس الإدارة المركزية للبيئة ومراقبة الأغذية، أن الحملات تفحص الأغذية والخلطات التي يجري تحضير الأغذية بها ظاهريًا مع سحب عينات للفحص ومعرفة الصلاحية للاستهلاك الآدمي، بجانب متابعة الاشتراطات الصحية للمنشأة الغذائية ومتابعة الشهادات الصحية للعاملين.

وشددت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، على تكثيف الحملات والرقابة المستمرة والدورية على أماكن بيع المنتجات الغذائية لضمان سلامة الغذاء واتخاذ جميع الإجراءات القانونية بكل قوة وحزم تجاه المخالفين حفاظًا على الصحة العامة للمواطنين.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان