إعلان

"الرابطة المصرية بباريس": قانون "تنظيم الجاليات" من الصعب تطبيقه في الدول العربية

02:50 م الإثنين 09 يوليو 2018

صالح فرهود

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- مروة شوقي:

قال صالح فرهود، رئيس رابطة الجالية المصرية في باريس، إن قانون تنظيم عمل الجاليات المصرية في الخارج، مهم؛ خاصة للمصريين المقيمين في الدول الأوروبية والولايات المتحدة وأستراليا ونيوزيلاند.

وأضاف فرهود، لمصراوي، من فرنسا، الاثنين، أن الدول الأوروبية، بها قانون يسمح للجاليات بتكوين كيان يمثلها تحت إطار جمعية أهلية تتبع قانون البلد، لافتًا إلى أن قانون الوزارة سيسمح بوجود كيان يعد ممثلًا شرعيًا، يجعل من المصريين بالخارج يلتفون حول جمعية تمثلهم وتوحد شأنهم، ليكون تمثيل قوي أمام الجهات المعنية المصرية والأجنبية.

وعن أهم معوقات التطبيق على أرض الواقع، تابع رئيس رابطة الجالية المصرية في باريس، أن القانون سيصعب تطبيقه في الدول العربية، موضحًا: "الدول العربية لاتسمح لأي كيان على أرضها يتمتع بقانون الجمعيات الأهلية غير أهل الدولة، من هنا نجد أن قانون تنظيم الجاليات سيفيد المقيمين بالدول الأجنبية فقط".

ونوّه فرهود، إلى أن أهمية هذا القانون، لكثرة وجود كيانات تضعف من توحد المصريين في الخارج، علاوة على أنه سيسمح بوجود ممثلين عن كل جالية بعد انتخابهم، ليكونوا متحدثين باسم السفارات والقنصليات المصرية في الخارج.

واختتم بقوله: "نعم لقانون تنظيم الكيانات المصرية بالخارج".

وتجتمع لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، اليوم الاثنين، مع السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج؛ لبحث التعديلات والمقترحات التي قدمتها وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج على مشروع قانون "تنظيم الجاليات المصرية بالخارج".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان