إعلان

وكيل مجلس النواب: رفع تقرير بيان الحكومة لرئيس البرلمان الخميس المقبل

03:45 م السبت 07 يوليو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- هند الشامي وأحمد علي:

قال السيد الشريف، وكيل أول مجلس النواب، ورئيس لجنة دراسة بيان الحكومة، إن اللجنة ستتسلم تقارير اللجان الخمسة، ومن المنتظر أن تحوي رأي اللجنة وتوصياتها كلٍ في محوره.

وتشمل المحاور الخمسة الواردة ببرنامج الحكومة، "بناء الإنسان المصري، ومحور حماية الأمن القومي وسياسة مصر الخارجية، ومحور التنمية الاقتصادية ورفع كفاءة الأداء الحكومي، والنهوض بمستويات التشغيل، وتحسين مستوى معيشة المواطن المصري".

وأضاف "الشريف"، في تصريحات للمحررين البرلمانيين، اليوم السبت، أن التقارير سترسل للجنة الصياغة المشكلة برئاسة المستشار بهاء أبوشقة، رئيس حزب الوفد، على أن يتم تسليم التقرير للدكتور علي عبدالعال، رئيس محلس النواب، الخميس المقبل، مشيرًا إلى أن البرلمان سيطالب الحكومة بتقرير دوري عن إنجازاتها في إطار دوره لمتابعة بيانها.

وردًا على سؤال بشأن موقف "الشريف" من بيان الحكومة ومدى إمكانية رفضه، قال: "سأرفضه إذا رأيت أنه خرج عن الإطار الذي يستطيع المواطن المصري أن يلمس الحياة الكريمة، ولكن البوادر تبشر بالخير والبيان مليء بالخير".

وتابع، أن المؤشرات التي ألقاها رئيس مجلس الوزراء، تؤكد أن البرنامج أكثر من ممتاز، والتنفيذ الدقيق لها سيكون أكثر من امتياز، لافتًا إلى أن مصر نجحت في مواجهة العديد من التحديات خلال الفترة الماضية، رغم الظروف الصعبه التي مر بها الاقتصاد الوطني.

وذكر، أنه بفضل قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي استردت مصر مكانتها الدولية بعد أن وضعت رؤية واضحة لاستراتيجية سياستها الخارجية.

وأردف، أن البرلمان في مشاركة مع الدولة المصرية، قائلًا: "نبني معًا، ولسنا في تناحر، ووارد جدًا أن يحدث اختلاف في الرأي، وهنا يحدث احترام الرأي والرأي الآخر".​

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان