إعلان

سيلفيا نبيل: برنامج الحكومة مطابق للنموذج المعتمد لموازنة البرامج والأداء

02:29 م الأربعاء 04 يوليو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:​
قالت النائبة سيلفيا نبيل، رئيس اللجنة الفرعية لمتابعة تنفيذ استراتيجية 2030 وموازنة البرامج والأداء، إن برنامج الحكومة مقدم ومبني على مبدأ موازنة البرامج والأداء، وتحديدًا استخدام النموذج المعتمد لموازنة البرامج والأداء.

وأضاف نبيل، في بيان، اليوم الأربعاء، أن هذا البرنامج هو ثمرة تعاون البرلمان والحكومة ونتيجة عمل استمر لعامين.

وأوضحت سيلفيا نبيل، أن هذا النموذج لموازنة البرامج والأداء تم اعتماده من خلال وزارتي المالية والتخطيط بناءً على طلب اللجنة، وخروج هذا البرنامج بهذا الشكل يعكس أهمية التعاون بين البرلمان والحكومة وما يمكن أن ينجزاه معًا في تطوير مجالات كثيرة للوطن.

وأكدت أن هذا النموذج المعتمد هو الذي طبقت عليه الوزارات الـ16 موازنة البرامج والأداء لهذا العام، وهو موثق في الملحق الثالث لتقرير الموازنة العامة للدولة لسنة (2018-2019).

وتابعت: "استخدام موازنة البرامج والأداء في بيان الحكومة يساعد البرلمان في متابعة أداء الحكومة، والمشروعات التي طرحتها، من خلال الأهداف الاستراتيجية، والبرامج الرئيسية والفرعية، وقياس مؤشرات الأداء الخاصة بها، ويساعد في تطبيق استراتيجية 2030 بشكل أفضل.


وأوضحت رئيس اللجنة، أن اللجنة الفرعية، بالتعاون مع وزارات المالية والتخطيط حققت نجاحًا كبيرًا بتحويل موازنة 16 وزارة إلى البرامج والأداء، لافتًة إلى أنه سيتم تطبيق موازنة البرامج والأداء على كافة الوزارات، وهو الأمر الذي سيسهل كثيرًا متابعة أدائها ومعرفة أوجه القصور والخلل، وتحديد مواطن الفساد والقضاء عليها.

ولفتت سيلفيا نبيل، إلى أن البرلمان سيدرس برنامج الحكومة بشكل تفصيلي، معتبرة أن من أهم النقاط التي أوضحها برنامج الحكومة وجود أهداف استراتيجية واضحة مقسمة إلى برامج رئيسية وفرعية ولها مؤشرات قياس أداء والمسئولية واضحة لكل برنامج، وهو شكل جديد لبرنامج الحكومة لم يكن موجود من قبل.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان