إعلان

مسؤولون بمنتدى المصريين بالخارج: مصر الثانية عربيًا في جذب الاستثمارات

11:34 م الإثنين 30 يوليو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- مروة شوقي:

تصوير- علاء أحمد:

عقدت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، جلسة الاستثمار والإسكان والتنمية الصناعية، بمشاركة صابر سليمان، مساعد وزير الهجرة لشؤون التطوير المؤسسي، وبحضور ممثلين عن الوزارتين وهيئة التنمية الصناعية، وعدد من المواطنين المصريين بالخارج، ضمن فعاليات منتدى المصريين بالخارج "في إجازتك بوطنك نشوفك ونسمعك".

وتعد جلسة الاستثمار والإسكان والتنمية الصناعية واحدة من أهم الجلسات التي شهدت ردًا على عدد كبير من الاستفسارات والأسئلة، من بينها التعرف على الخريطة الاستثمارية لمصر، وكذلك الفرص الاستثمارية المتاحة خلال الفترة الحالية، والمشروعات التي تتضمنها خطة التنمية التي تنتهجها الدولة، فضلًا عن مناقشة آليات حجز المصريين المقيمين بالخارج في مشروعات الإسكان في مختلف المدن من خلال منافذ خاصة بالمصريين في الخارج.

من جهته، قال صابر سليمان، إن وزارة الهجرة تمثل المعنى الحرفي لحلقة الوصل بين جميع المصريين بالخارج ووزارات مصر المختلفة، كما أنها داعم لكافة الأفكار والأطروحات التي تهدف للبناء وتتوافق مع رؤية مصر الطموحة لتنمية حقيقية مستدامة.

وذكر الدكتور وليد حبيقة، مستشار رئيس هيئة التنمية الصناعية، أن مصر أصبحت بوابة استثمارية هامة لأكثر من 2 مليار فرد من مختلف دول العالم، لافتًا إلى أن مصر أبرمت عدة اتفاقيات صناعية مع 86 دولة حول العالم، ما يجعلها سوقًا يتمتع برواج كبير على مختلف الأصعدة.

وأضاف: "وزارة التجارة والصناعة تفتح أبوابها لكافة المصريين بالخارج للتواصل معهم، وتقديم المساعدات اللازمة في أي شأن يتعلق بطبيعة عمل الوزارة، وذلك من خلال مكاتب التمثيل التجاري حول العالم، بالإضافة للخريطة الاستثمارية لمصر، فضلًا عن التواصل مع وزارة الهجرة وفق بروتوكول التعاون المبرم بين وزارة الهجرة والصناعة".

وعرض المهندس وائل محمد عبدالسلام موسى، مستشار وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية، مشروعات وزارة الإسكان المتمثلة في الإسكان الاجتماعي لمحدودي الدخل، وكذلك مشروعي "سكن مصر" و"دار مصر"، وقدم شرحًا وافيًا لمشروعات الإسكان الخاصة بالمصريين بالخارج في مختلف محافظات الجمهورية، وأيضًا العاصمة الإدارية الجديدة.

من جانبه، قال منير عبدالفتاح جمعة، وكيل وزارة الاستثمار، إن مصر تشهد حالة ازدهار في فرص الاستثمار الجادة والمتاحة، ووصل معدل النمو الصناعي لـ5.7% العام الماضي، وأصبحت مصر في المركز الثاني عربيًا في جذب الاستثمارات.

وتابع: "الوضع الراهن يشهد طرح عدد كبير من الصناعات المختلفة، وكذلك أراض توزع بالمجان في الصعيد وبعض المحافظات، تساعد على الاستثمار الصناعي، فقط تحتاج لدراسة جدوى تُقدم لهيئة التنمية الصناعية للبت فيها".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان