إعلان

بدء منتدى وزارة الهجرة الأول للمصريين في الخارج "إجازتك بوطنك"

05:53 م الإثنين 30 يوليو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- مروة شوقي:

تصوير- علاء أحمد:

بدأ توافد أبناء الجاليات المصرية في الخارج، منذ قليل، للمشاركة في منتدى وزارة الهجرة وشؤون المصريين في الخارج، تحت شعار "في إجازتك بوطنك.. نشوفك ونسمعك".

وقال بهجت العبيدي، مؤسس الاتحاد العالمي للمصريين في الخارج، إن وفد الاتحاد سيتقدم بورقة عمل تحت عنوان "الجيلين الثاني والثالث.. مستقبل مصر في الخارج"، بهدف تعظيم الاستفادة من الجيلين الثاني والثالث من أبناء الجالية المصرية في الخارج.

وقالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، إن هدف المنتدى هو التواصل المباشر بين المواطنين بالخارج والمسؤولين دون وجود وسيط أو حاجز، لافتة إلى دعوة ممثلين عن الوزارات المعنية مثل "الدفاع والداخلية والإسكان والاستثمار"، لتعظيم الاستفادة من اللقاء والرد على جميع استفسارات المواطنين بالخارج.

وأضافت وزيرة الهجرة، أن هدف المنتدى أيضًا مناقشة المشكلات المختلفة التي تواجه المصريين في الخارج، والوصول للحلول المقترحة حسب رؤيتهم، وكذلك الاستماع إلى أفكارهم ومحاولة تطبيقها مع الجهات المعنية الأخرى.

وأعربت "مكرم"، عن سعادتها وفخرها بمشاركة شباب المصريين بالخارج في تنظيم المنتدى، وأثنت على وجود هذه الروح لدى أبنائنا في الخارج، قائلة إن شباب المصريين بالخارج هم من طلبوا المشاركة، وإنهم على استعداد دائم لمساعدة مصر.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان