إعلان

"عرفان" يكشف عن آلية "G2G" لتبادل البيانات الحكومية

03:36 م الأحد 29 يوليو 2018

اللواء محمد عرفان رئيس هيئة الرقابة الإدارية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- مروة شوقي وأحمد الصعيدي:

قال اللواء محمد عرفان، رئيس هيئة الرقابة الإدارية، إن بناء منظومة جديدة للتأمين الصحي الشامل في الدولة، وتطوير التعليم، أمر أساسي في البنية المعلوماتية وقواعد البيانات التي تتبناها الدولة خلال المشروع القومي لإدارة البيانات.

وأضاف عرفان، خلال جلسة "المشروع القومي للبنية المعلوماتية للدولة المصرية"، باليوم الثاني لمؤتمر الشباب، بجامعة القاهرة، أن هناك تعاونًا مشتركًا مع الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، بخصوص رسوم عبور الحاويات الأجنبية عبر قناة السويس.

وتابع: "كان جزءًا كبيرًا من الرسوم التي تدفعها الناقلات الأجنبية التي تمر، تدبر الدولار لمصر، وعملنا ميكنة للإجراءات، وأصبح هناك بنك مراسل للتوكيلات الملاحية يبعث من الخارج للداخل فقط، ولا يحق له بعد ذلك أن يسحب من هذا الحساب، بجانب تطبيق الفاتورة الإلكترونية حتى تظل الرسوم محددة وواضحة، لا تترك للبشر لتقدير قيمتها حتى لا يشوبها فساد".

ولفت إلى أن ميكنة الخدمات وتنفيذ فكرة الشباك الواحد، تم تنفيذها للفصل بين طالب الخدمة ومقدمها، لتكون أساسًا للنزاهة والشفافية.

وبشأن ما اتخذته الدولة في مسألة تخصيص وحدات الإسكان الاجتماعي، أوضح عرفان، أن هناك شروطًا لمن يحصل على وحدة إسكان اجتماعي، مضيفًا: "قاعدة البيانات اختصرت الوقت ووضعت النقاط على الحروف".

ونوّه عرفان، إلى تطبيق آلية "G2G"، لتبادل البيانات بين الجهات الحكومية بعضها البعض وحوكمة النداء، والتي تتواجد داخل وزارة التخطيط، موضحًا: "الهدف منها أن المواطن لن يضحى بوسطجي لدى الحكومة، يروح مكان واحد فقط، وأي ورقه مطلوبه من شهادات رسمية أو مستندات، هترسل للأماكن بعضها البعض بشكل إلكتروني، فالشبكة الحكومية اتربطت مع بعضها البعض بتلك الآلية".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان