إعلان

وزير المالية: التأمين الصحي الشامل يقلل معدلات الفقر

12:03 م الأحد 29 يوليو 2018

الدكتور محمد معيط وزير المالية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ يوسف عفيفي:

قال الدكتور محمد معيط، وزير المالية، إن التأمين الصحي الشامل يعمل على تقليل معدلات الفقر في مصر، وهناك دول كبيرة لم تستطع التقدم بسرعة في هذا الأمر، وبعض الدول أخذت فترة كبيرة للتقدم.

ونوه وزير المالية، بالجلسة الأولى، "تطوير منظومة التأمين الصحي"، ضمن فعاليات اليوم الثاني لمؤتمر الشباب السادس، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، بجامعة القاهرة، إلى أن التغطية الصحية الشاملة منذ سنة 64 احتاجت إلى التغيير والتقدم، وهو ما فعلناه الآن، بالتعاون مع جميع الوزارات والهيئات الأخرى لتقديم منظومة صحية شاملة لخدمة المواطن.

وأوضح معيط، أن نصف الشعب المصري لديه تغطية صحية شاملة، بالتعاون مع باقي قوانين التأمين الاجتماعي وتصحيح الأعمال طالما أنه لا يخضع للتأمين الصحي لا هو ولا أسرته، وهناك مشكلات ليس بها دراسات تضم التأمين الصحي، وبالتالي هناك قرارات صدرت ضمن خطة المدارس بـ8 جنيهات، كتكلفة سنوية والنظام بدأ يتآكل فعليا وبدأ التفكير في تغييره، والدفع بتغطية صحية شاملة.

ونوه إلى أن هناك برامج العلاج على نفقة الدولة وكلفت ميزانية الدولة 6 ملايين جنيه، وقانون المرأة المعيلة التي ليس لديها دخل بدأ من 200 جنيه شاملة أطفال ما دون سن المدرسة بجانب التأمين الصحي والاتجاه إلى مستشفيات تتبع مديريات الصحة في المحافظات، ومراكز صحية متخصصة وتقديم خدمة صحية سليمة في الهيئات التامين الصحي والمستشفيات.

وأوضح أنه بدأ النظر للتدخل من خلال وزارة الصحة والوزارات الأخرى؛ للعمل على التغطية الصحية الشاملة للفرد والأسرة بنظام واضح المعالم والوظائف في جميع الأماكن المختلفة ووضع كل الوظائف الخاصة بها في الحكومة لتقديم أفضل الوظائف الممكنة.

وتشهد فعاليات اليوم الثاني، جلسة "تطوير منظومة التأمين الصحي"، كما يتضمن جلسة بعنوان "المشروع القومي للبنية المعلوماتية للدولة المصرية"، ثم جلسة "اسأل الرئيس.. الرئيس وشباب الجامعات" ويختتم المؤتمر بالجلسة الختامية في الرابعة مساء.

وانطلقت فعاليات اليوم الأول من المؤتمر، أمس السبت، بـ3 جلسات، بدأت الجلسة الافتتاحية في الـ11 صباحا، ثم جلسة "استراتيجية بناء الشباب المصري"، والجلسة الثالثة بعنوان "استراتيجية تطوير التعليم".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان