إعلان

برلمانى يطالب بالاستجابة لطلب السيسى لتعديل قانون الاحوال الشخصية

11:50 ص الأحد 29 يوليو 2018

الدكتور محمد فؤاد عضو مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

رحب الدكتور محمد فؤاد، عضو مجلس النواب عن حزب الوفد، بحديث الرئيس عبدالفتاح السيسي حول أهمية تعديل قانون الأحوال الشخصية في ظل ما تعانيه الأسرة المصرية من نسب عالية في الطلاق في السنوات الأخيرة.

قال فؤاد في بيان له اليوم، إن الأرقام التي تحدث عنها الرئيس خلال المؤتمر الوطني السادس للشباب، حقيقية فالقانون الحالي للأحوال الشخصية أودي بحياة ما يقرب من 15 مليون طفل إلي غياهب المستقبل بعد انفصال والديه.

وأكد فؤاد أن الجهاز المركزي للتعبئة والاحصاء لديه بيانات كارثية عن نسب الطلاق في مصر، إذ تشهد مصر أعلي نسب الطلاق في العالم تصل إلي 600 حالة طلاق يوميا بما يصل إلى 25 حالة طلاق كل ساعة واحدة فأي مجتمع نرجوه في ظل قانوم مشبوه يضع الأسرة المصرية برمتها في ظلام دامس.

وطالب فؤاد بالاستجابة لمطلب الرئيس السيسي وتعديل قانون الأحوال الشخصية في أسرع وقت مؤكدا أن الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، سبق وأكد أن الاجازة الصيفية ستشهد حوار مجتمعي حول مشروع القانون المقدم من الوفد تمهيدا لاصداره دور الانعقاد المقبل.

وينظم حزب الوفد ندوة نقاشية حول مشروع قانون الأحوال الشخصية بمحافظة بورسعيد، وهو المشروع المقدم من قبل النائب محمد فؤاد، وذلك يوم الاثنين الموافق 30 يوليو، في تمام الساعة السابعة والنصف مساء بقرية النورس السياحية قاعة كوين.

ومن المفترض أن يشهد اللقاء حضور عدد من نواب المحافظات والمهتمين بالشأن العام و هكذا متضرري قوانين الأحوال الشخصية.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان