إعلان

"الوزراء": لا صحة لوجود ديدان داخل اللحوم المباعة لدى الجزارين

01:22 م الجمعة 27 يوليو 2018

مركز المعلومات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد غايات:

قال مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، إن ما تردد في العديد من صفحات التواصل الاجتماعي من صور تفيد وجود ديدان داخل اللحوم المباعة لدى الجزارين بالأسواق، غير صحيح على الإطلاق.

وأوضح المركز، في تقرير توضيح الحقائق الصادر اليوم الجمعة، أنه تواصل مع وزارة الزراعة، والتي نفت ذلك جملة وتفصيلًا، مشيرة إلى أن ذلك ليس سوى شائعة مغرضة لإثارة البلبلة قبيل عيد الأضحى.

وشددت الوزارة على وجود رقابة صارمة على اللحوم المباعة بالأسواق، سواء كانت مستوردة أو بلدي، لافتة إلى أنه في حالة اللحوم المستوردة، يتم فحص تلك اللحوم من ثلاث جهات هي وزارتي الزراعة والصحة والهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات، قائلة إنه إذا تم الكشف عن عدم صلاحية تلك اللحوم، يتم استبعادها فورا ومنعها من دخول البلاد.

وأضافت الوزارة، أنه في حالة اللحوم البلدي يتم الذبح بالمجازر والكشف عليها من قبل الأطباء البيطريين؛ للتأكد من صلاحيتها للاستخدام الآدمي، وإذا ثبت عكس ذلك يتم إعدامها فورا.

وناشدت الوزارة، جميع وسائل الإعلام المختلفة وصفحات التواصل الاجتماعي بتحري الدقة والموضوعية ‏في نشر الحقائق والتواصل مع الجهات المعنية بالوزارة؛ للتأكد من الحقائق قبل نشر ‏معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى بلبلة الرأي العام.​

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان