إعلان

"المحامين": أزمة "كارنيهات شمال الدقهلية" مطروحة أمام النقابة العامة

04:14 م الأربعاء 25 يوليو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى علي:
قال عبدالجواد أحمد، عضو مجلس نقابة المحامين، إن مجلس النقابة العامة أكد رفضه التام لما فعله نقيب محامي شمال الدقهلية، بإصدار كارنيهات عام 2018 لحملة الكارنيه من غير المشتغلين فعليًا موقعة منه وغير صادرة من النقابة العامة بتوقيع النقيب العام لمحامي مصر، مخالفًا بذلك قانون المحاماة وقرارات النقابة العامة بشأن ضوابط القيد المعمول بها من عام 2016.

وأضاف "عبدالجواد" لمصراوي، الأربعاء، أن هذا الإجراء مخالف للقانون ولوائح النقابة، ومن الإجراءات مستحيلة التنفيذ؛ لأن نقابة المحامين لها قانون خاص ينظم مسائل الالتحاق بها وشروط القيد والاستمرار فيه، وهذا يترتب عليه أن النقابة العامة للمحامين هي المهيمنة على جميع الأمور التي يستلزمها الحصول على شروط العضوية وتسليمها والحفاظ عليها بشكل سنوي.

وأوضح، أن النقابة العامة قائمة على النظام المركزي، فالوثائق الرسمية تخرج بشكل مركزي ولا يُعتد بأي ورقة صادرة بالمخالفة للقانون، فلا توجد جهة تعتد بأي بطاقة صادرة مخالفة لقانون المحاماة، مشددًا على أن جريمة إصدار تلك الكارنيهات تعرض أصحابها للعقاب الجنائى والتأديبى.

ولفت عبدالجواد، إلى أن الأزمة مازالت محل دراسة أمام مجلس نقابة المحامين، وسيجري تحديد موعد لعقد اجتماع لمجلس النقابة لبحثها، فضلا عن أن هناك إجراءات متعددة ومازال الأمر معروض على مجلس النقابة حاليًا.

وكان عدد من المحامين تداولوا على مواقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك"، صورا من حفل إصدار أول كارنيهات للمحامين بدون شروط للقيد بالنقابة الفرعية لشمال الدقهلية .

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان