إعلان

إعلان جائزة عبداللطيف الفوزان بندوة "عمارة المساجد" بمكتبة الإسكندرية

02:15 م الأربعاء 25 يوليو 2018

ندوة عمارة المساجد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عاطف:

شهدت مكتبة الإسكندرية، اليوم الأربعاء، افتتاح ندوة "عمارة المساجد في الحضارة الإسلامية: رؤية مستقبلية"، التي ينظمها برنامج دراسات الحضارة الإسلامية بالتعاون مع الأمانة العامة لجائزة عبداللطيف الفَوزان لعمارة المساجد.

وافتتح الندوة كل من الدكتور خالد عزب، رئيس قطاع الخدمات المركزية بمكتبة الإسكندرية، والدكتور محمد الجمل، مدير برنامج دراسات الحضارة الإسلامية بمكتبة الإسكندرية، والدكتور مشاري بن عبدالله النعيم، الأمين العام لجائزة عبد اللطيف الفوزان، والمهندس محمد إسلام الغنيمي مشرف الجائزة.

وقال الدكتور محمد الجمل، إن الندوة تهدف إلى مناقشة الرؤى المستقبلية في تصميم عمارة المساجد، التي تخرج عن الفكر السائد وتجمع بين أصالة الرؤية الإسلامية للحضارة والتراث وخيال وابتكار عناصر العمارة الحديثة.

ومن جانبه، أعلن الدكتور مشاري النعيم، الأمين العام لجائزة عبداللطيف الفوزان، التقديم للدورة الثالثة لجائزة عبد اللطيف الفوزان لعمارة المساجد في الدول الإسلامية.

وأكد النعيم، أن جائزة عبداللطيف الفوزان هي مؤسسة ثقافية تهدف إلى مخاطبة الأفكار الجديدة لتصميم المسجد حول العالم وتشجيع الأفكار التخطيطية والتصميمية والتقنية المبتكرة التي يمكن أن تشكل هوية عمارة المساجد في القرن الحادي والعشرين.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان