إعلان

فرقة رضا تبهر 5 آلاف مشاهد في مهرجان جرش الأردني

10:41 م الثلاثاء 24 يوليو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عاطف:
مثلت فرقة رضا للفنون الشعبية والاستعراضية مصر، في الدورة الثالثة والثلاثين لمهرجان جرش بالمملكة الأردنية، وأهداها محمد أبوسماقه، مدير عام المهرجان، الدرع التذكاري للمهرجان، والذي تسلمته مدير عام الفرقة الفنانة ماجدة إبراهيم.

ونجحت الفرقة في إبهار أكثر من 5 آلاف مشاهد على المسرح الجنوبي، وأبدعت في تقديم تابلوهاتها الاستعراضية الشهيرة التي تميزت بالتناغم الحركي، وحملت الطابع التراثي المصري، وكان منها: "الأقصر بلدنا، وغزل في الريف، والشرقي، والحجالة، والعتبة جزاز، والموشح لحظة رنا، والإسكندراني، والعصايا".

يشار إلى أن الفرقة تتبع البيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية برئاسة الدكتور عادل عبده، وشهدت تطورًا بمشاركة أجيال جديدة من العازفين والعارضين، وتعد أعرق الفرق الاستعراضية في الشرق الأوسط، أسسها الفنان محمود رضا بالاشتراك مع الراقص الأول والمصمم والمؤلف الموسيقي علي رضا، والراقصة الأولى فريدة فهمي بمساندة أستاذ الهندسة الدكتور حسن فهمي.

وقدمت الفرقة أول عروضها في أغسطس 1959، وفي عام 1961 أصبحت الفرقة تابعة للدولة، وقام على إدارتها الشقيقان محمود وعلي رضا، كما كون الموسيقار علي إسماعيل أول أوركسترا خاص بالفنون الشعبية لمصاحبتها بقيادته، ولحن أشهر استعراضاتها.​

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان