إعلان

وزير التعليم العالي: أتوقع زيادة الإقبال على الجامعات التكنولوجية

08:02 م الثلاثاء 24 يوليو 2018

الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هند الشامي:

تابعت لجنة التعليم والبحث العلمي، اليوم الثلاثاء، مناقشتها حول قرار رئيس مجلس الوزراء بإصدار قانون إنشاء الجامعات التكنولوجية، برئاسة الدكتور جمال شيحة، رئيس لجنة التعليم، وبحضور الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

وعن انخفاض نسبة تنسيق الجامعات التكنولوجية لـ 50%، قال الدكتور وزير التعليم العالي: "لا أزمة.. هناك جامعات وكليات جديدة بتنسيق 2018، وكذلك المعاهد العليا والمعاهد الخاصة، ويتم تسوية ذلك من خلالها".

وأضاف "عبدالغفار"، أنه يتوقع زيادة الإقبال على الجامعات التكنولوجية في المرحلة الثانية، رغم ضعف الإقبال في المرحلة الأولى، مشددًا على أهمية الاهتمام بالتعليم الفني، وما سيقدمه للدولة، خصوصًا في التخصصات التي تحتاجها الدولة.

وحول تساءل رئيس اللجنة عن المسمى الوظيفي لطالب الجامعة التكنولوجية، ذكر الوزير، أن الطالب سيكون مسماة الوظيفي هو تكنولوجي، وكلا حسب تخصصه سواء تكنولوجي كهرباء أو ميكانيكا أو غيره من التخصصات.

وتابع وزير التعليم العالي، أن القيادة السياسية وافقت على إنشاء 8 جامعات تكنولوجية جديدة موزعة على مناطق الجمهورية، مشيرًا إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه بسرعة البدء في إنشاء 3 جامعات تكنولوجية كمرحلة أولى، هي: "القاهرة الجديدة، وقويسنا، وبني سويف".

ونوه الوزير، إلى استكمال المشروع خلال الفترة المقبلة في تخصصات، منها: "التشييد والصيانة ومواد البناء، والعلوم الصحية والتطبيقية، والمصايد واستزراع الأسماك، والترميم، والكهرباء والطاقة، والفندقة والخدمات السياحية، والصناعات الإلكترونية والمعدنية، والجلود، وإنتاج الورق والطباعة، والسيارات والشاحنات". ​

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان