إعلان

عضو بـ"25 - 30" يرفض بيان الحكومة.. ويقدم أسبابه في 7 ورقات

06:44 م الثلاثاء 24 يوليو 2018

النائب طلعت خليل عضو تكتل 25 - 30

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

رفض النائب طلعت خليل، عضو تكتل "25 - 30"، برنامج حكومة المهندس مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، مطالبًا رئيس البرلمان بإرفاق 7 ورقات تتضمن أسباب رفضه بيان الحكومة بمضبطة الجلسة.

وقال "خليل"، في كلمته خلال مناقشة بيان الحكومة بالجلسة العامة لمجلس النواب، اليوم الثلاثاء، إن برنامج الحكومة لم يتضمن منهجًا واضحًا للحفاظ على حصة مصر التاريخية في مياه النيل، فضلًا عن عدم اهتمامه بالثروة المعدنية، لافتًا إلى أن بيان الحكومة لم يولي أي اهتمام بالتعليم، ولم يضع في الاعتبار شعار "تعليم بلا تمييز"، خصوصًا أنها تبني 40% من المدارس لصالح القطاع الخاص، وهو الأمر الذي يهدد التعليم الحكومي.

وأضاف عضو مجلس النواب، أن الحكومة لديها تخبط واضح فيما يخص برنامج التأمين الصحي الشامل، وهو السبب الرئيسي في تغيير وزير الصحة السابق أحمد عماد الدين، وكذلك تغيير اثنين من رؤساء هيئة التأمين الصحي، فضلًا عن أنها ليس لديها خطة جيدة في التحصيل الضريبي.

وتابع: "رغم أن برنامج الحكومة تضمن التنمية الشاملة لشبه جزيرة سيناء، وهو فكر جيد، إلا أن وضع 275 مليار جنيه في تنميتها سيتم من خلال دعم دول أخرى".

وعقب الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، على حديث النائب حول سيناء، قائلًا: "الجميع يعلم الدماء الغالية التي أسيلت على أرض سيناء، ونظرًا لغلاوة تلك القطعة، لا توجد أموال أجنبية على الإطلاق ستضخ فيها، إلا في إطار الاتفاقيات الدولية التي تمر على المجلس"

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان