إعلان

وزير الكهرباء: إنهاء 11 محطة جديدة في الربع الأول من 2019

11:18 ص الثلاثاء 24 يوليو 2018

الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار ومي مدحت:

قال الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، إن مشروعات الشبكة القومية لنقل الكهرباء التي تنفذها الوزارة حاليًا ستحدث نقلة نوعية في القطاع بمصر.

وأضاف شاكر، خلال افتتاح عدد من المشروعات القومية في مجال الكهرباء، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، أنه لا يوجد محطة توليد من أول أسيوط وحتى أسوان، ورفع الجهود في شبكة نقل الكهرباء سيحل هذه المشكلة.

وأوضح وزير الكهرباء، أنه تم التعاقد مع أكبر شركة في العالم في مجال إنشاء شبكات التوزيع والتي ستنتهي وفقًا للتعاقد معها بنهاية العام الحالي من تنفيذ 1260 كيلو مترًا من خطوط شبكات نقل الكهرباء بقوة 500 كيلو فولت.

وأكد الوزير أنه جرى الانتهاء من تنفيذ 6 محطات نقل كهرباء بعد يونيو 2014، بإجمالي قدرات 6500 كيلو فولت، وبإجمالي استثمارات تبلغ 44 مليار جنيه، إلى جانب العمل على إنشاء 11 محطة ستنتهي في الربع الأول من 2019.

ويشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، والدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، اليوم الثلاثاء، افتتاح عدة مشروعات عملاقة من محطة العاصمة الإدارية الجديدة بالفيديو كونفرانس.

وانتهى قطاع الكهرباء من تنفيذ المشروعات؛ لإضافة قدرات جديدة للشبكة القومية للكهرباء وإنشاء محطات محولات جديدة حتى تستطيع نقل القدرات الاستيعابية الجديدة للمناطق المختلفة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان