إعلان

عضو "الصحفيين": اجتماع لمجلس النقابة غدًا.. وسنطالب بـ"عمومية طارئة"

01:51 م الإثنين 16 يوليو 2018

نقابة الصحفيين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى علي:

أعلن محمد خراجة، عضو مجلس نقابة الصحفيين، أن مجلس النقابة سيعقد اجتماعًا غدًا الثلاثاء؛ لمناقشة تعديلات قانون تنظيم الصحافة التي أقرها مجلس النواب.

وقال خراجة لمصراوي، الاثنين، إن الأعضاء الستة الذين رفضوا التعديلات سيطلبون الدعوة لعقد جمعية عمومية طارئة لمجلس النقابة للخروج من هذا المأزق الحالي، خاصة وأنه حل نص عليه قانون النقابة.

وأضاف خراجة، أن البرلمان لم يحل أزمة الحبس الاحتياطي، بل تركها مطاطية وأعطى فيها سلطة تقديرية للنيابة، مؤكدًا أنه لم يتم تعديل مادة الجمعيات العمومية بالمؤسسات القومية، وظل رئيس الهيئة الوطنية للصحافة رئيسًا لكل الجمعيات ولا نعرف لماذا الإصرار على ذلك.

وكان مجلس النواب وافق أمس على إدخال عدد من التعديلات على مشروع قانون تنظيم الصحافة، أهمها مادة الحبس الاحتياطي ليصبح نصها مطابقا لنص المادة 71 من لدستور كالآتى: "لا توقع عقوبة سالبة للحرية فى الجرائم التى ترتكب بطريق النشر أو العلانية، فيما عدا الجرائم المتعلقة بالتحريض على العنف أو التمييز بين المواطنين أو بالطعن فى أعراض الأفراد".

وتقدم 6 من أعضاء مجلس نقابة الصحفيين، بطلب لنقيب الصحفيين عبدالمحسن سلامة؛ لعقد اجتماع طارئ لمجلس النقابة خلال 48 ساعة، ملوحين بتقديم استقالاتهم أسوة بعضو مجلس النقابة أبوالسعود محمد احتجاجًا على القانون.

وذكر الموقعون على الطلب وهم: "جمال عبد الرحيم، محمد خراجة، حسين الزناتي، محمد سعد عبد الحفيظ، عمرو بدر، محمود كامل"، أن الاجتماع الطارئ سيناقش طلب ١٨٣ زميلا لعقد جمعية عمومية طارئة؛ لإعلان موقف واضح ومعبر عن الجماعة الصحفية والذي بات أمرا ملحا وضروريا -بحسب البيان.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان