إعلان

"عبدالعال" عن منح الجنسية المصرية مقابل وديعة: قرارنا مستقل

02:44 م الأحد 15 يوليو 2018

الدكتور علي عبد العـال رئيس مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي وهند الشامي:

قال الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، إن الجنسية المصرية عزيزة علينا ولا تباع ولا تشترى، ولكن كل العالم بدأ يأخذ بهذا المنطق في منح الجنسيات مقابل وديعة، بضوابط محددة على رأسها عدم الخلل بأمن الدولة أو أن يعرض نظامها العام للخطر، مشيرا إلى أن كثيرًا من الدول تمنحها بدون مقابل.

جاء ذلك في الجلسة العامة للبرلمان، اليوم الأحد؛ لمناقشة مشروع القانون المقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القرار بقانون رقم 89 لسنة 1960 بدخول وإقامة الأجانب بمصر والخروج منها، والقانون رقم 26 لسنة 1975 بشأن الجنسية المصرية.

وأوضح عبدالعال، أن قرار مصر مستقل ويُتخذ بوطنية والنظام الحالي اختبر في أكثر من مرة بقررات حاسمة وكشف عن وطنيته وقوته وتمسكه باستقلال الوطن، متابعا: "دول كثيرة تمنح جنسيتها وأنا التقيت بالعديد من المصريين الذين حصلوا على جنسيات من الخارج في أمريكا وألمانيا وهم نواب في الكونجرس والبرلمان الألماني وهم لا يزالون مصريين حتى النخاع".

ولفت عبدالعال، إلى أنه لا أحد يتحدث عن أن هذا القانون يمثل خطرًا، ونحن دولة قوية، وفي مصر "متجنسين كتير من أًصول مغربية ومن دول أخرى"، قائلا: "المجتمع المصري يصهر كل شخص ينضم إليه و لا يمكن أن نهتز بصورة أو بأخرى".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان