إعلان

انطلاق منتدى الحوار السادس بين الصين وإفريقيا حول موارد المياه 23 يوليو

11:37 ص الجمعة 13 يوليو 2018

الدكتور خالد عبدالغفار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- داليا شبل:

يستضيف معهد بحوث البيئة والمواد الطبيعية بالهيئة العامة لمدينة الأبحاث العلمية والتطبيقات التكنولوجية، فعاليات منتدى الحوار السادس بين الصين وإفريقيا حول الموارد المائية في مدينة شرم الشيخ، تحت عنوان "الاستخدام المستدام للموارد المائية في البلدان النامية"، خلال الفترة من 23 حتى 25 يوليو الجاري بمشاركة نخبة من العلماء والخبراء في مجال البيئة والمواد الطبيعية على المستوى الدولي، وذلك تحت رعاية الدكتور خالد عبدالغفار.

وشدد "عبدالغفار"، في تصريح اليوم الجمعة، على أهمية المنتدى الذي يعد منبرًا نشطًا للتعاون والتبادل الدوليين بشأن قضايا المياه والبيئة بين إفريقيا والصين، كما أنه يعد خطوة رائدة في البحث والتطوير والابتكار والتنفيذ المشترك الجاري في مجال المياه والتنمية.

وأعرب عن تطلعه بأن تصبح مدينة الأبحاث العلمية والتطبيقات التكنولوجية رائدة على الصعيدين المحلي والدولي في مجال التنمية المستدامة في مجالات البيئة والمواد الطبيعية.

من جانبها، أوضحت الدكتورة مها الدملاوي، مدير المدينة، أن هذا المنتدى يأتي في إطار خطة مدينة الأبحاث العلمية والتطبيقات التكنولوجية في الاهتمام بالقضايا التنموية للموضوعات ذات البعد القومي تحت مظلة استراتيجية وزارة البحث العلمي ضمن رؤية مصر 2030.

ونوهت الدكتورة رانيا عامر، عميد معهد بحوث البيئة والمواد الطبيعية، إلى سعي المعهد المستمر إلى التغلب على المشكلات البيئية المختلفة بتطبيق الحلول العلمية، واستخدام مختلف المصادر الطبيعية على المستوى الدولي، لافتة إلى أن المنتدى يهدف إلى إقامة شراكة دائمة بين الصين وإفريقيا في مجال الاستخدام المستدام للموارد المائية في البلدان النامية؛ لتحقيق نوع جديد من الشراكة الاستراتيجية بين الدول الإفريقية والصين.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان