إعلان

رئيس "فاكسيرا": سنسير على درب العالم المصري عادل محمود لتطوير اللقاح

10:07 ص الخميس 12 يوليو 2018

العالم الراحل عادل محمود

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-مروة شوقي:

أعربت هبة والي، رئيس مجلس إدارة فاكسيرا، عن شكرها للسفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة؛ كونها صاحبة مبادرة تأبين العالم الراحل عادل محمود، والدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة.

وقالت والي، خلال في احتفالية لتكريم اسم العالم المصري الدكتور عادل محمود، رائد أبحاث اللقاحات والأمراض المعدية، اليوم الخميس، إن مصر فقدت عالمًا عظيمًا، قدم الكثير للبشرية، لافتة إلى أنه أفنى عمره في الأبحاث وتطوير اللقاحات خلال فترة تواجده بالولايات المتحدة الأمريكية.

وعن أهم اللقاحات التي طورها العالم المصري، تابعت: "طور لقاحًا خاصًا بسرطان عنق الرحم، لحماية النساء من السرطان، كما ساهم في تطوير لقاح الروتا، الذي أنقذ ملايين الأطفال في العالم من فيروس الإسهال".

وشددت والي، على أن فاكسيرا سيسير على الدرب تخليدا لذكرى العالم الراحل، في تطوير اللقاحات، موضحة: " سيكون شعارنا لن تحيا مصر إلا بصناعاتها الوطنية".

ونظمت وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان، اليوم الخميس، احتفالية لتكريم اسم العالم المصري الدكتور عادل محمود رائد أبحاث اللقاحات والأمراض المعدية، بحضور السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة، والدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، والدكتورة هبة والي رئيس مجلس إدارة فاكسيرا.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان