إعلان

​4 محاور.. وزير الزراعة يكشف عن استراتيجية جديدة للوزارة

02:36 م الثلاثاء 10 يوليو 2018

الدكتور عز الدين أبوستيت وزير الزراعة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد مسعد:

قال الدكتور عز الدين أبوستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إن استراتيجية وزارة الزراعة خلال الفترة المقبلة، ستكون من خلال 4 محاور رئيسية، تشمل التنمية الشاملة لمشروع المليون ونصف مليون فدان، ودعم المزارعين، وملف الصادرات، والمراكز البحثية.

وأوضح وزير الزراعة، في مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء، أن المحور الأول متعلق بالتنمية الشاملة لمشروع المليون ونصف مليون فدان، لافتًا إلى أن أهم النقاط التي نتعرض لها تحديد حجم الموارد المائية المتاحة فعليًا، وتجهيز مواقع إرشادية مختلفة لتقديم الخدمة المطلوبة للمنتفعين من الشباب والمستثمرين.

وأضاف "أبوستيت"، أن ترتيب أولويات التنفيذ وفقًا للموارد المتاحة والظروف المناخية ونوعية الأراضي، وتوفير أفضل السبل لإقامة البنية التحتية اللازمة لزراعة أراضيهم، مشيرًا إلى أن مشاركة المنتفعين في اختيار كافة آليات تنفيذ البنية التحتية في الري والاستصلاح يقلل من التكلفة.

وكشف، عن أن الوزارة تعمل على التوسع في دعم سلاسل القيمة المضافة للمنتجات الزراعية خاصة عالية القيمة مثل الطبية والعطرية من بداية تسليم المزارع للمنتج مرورًا بالمراحل المختلفة من التصنيع والتسويق بصورة تضيف للمنتج قيمة أعلى وسعر أمثل، قائلًا إن استراتيجية الوزارة تعمل على توفير أساليب الاستغلال الزراعي الأنسب؛ لتحقيق أفضل الإمكانيات للإنتاج لتعظيم عائد الربحية وزيادة الإنتاج.

فيديو قد يعجبك: