إعلان

"الري": 130 مليون جنيه لتنفيذ حزمة مشروعات بمحافظة القليوبية

10:53 ص الثلاثاء 10 يوليو 2018

الدكتور محمد عبدالعاطي وزير الموارد المائية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد مسعد:

قال الدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الموارد المائية والري، إن الوزارة نفذت أعمالًا بالوجه البحري في مختلف مجالات الموارد المائية والري خلال الفترة الماضية.

وأضاف في بيان، الثلاثاء، أن الوزارة تستعد لتلبية احتياجات الزراعات الصيفية، الأمر الذي يؤدي لرفع كفاءة شبكة المجاري المائية والحفاظ على المنشآت والمرافق المائية والأعمال الصناعية وحماية شبكة الترع لتمكينها من استيعاب وإمرار التصرفات المائية اللازمة للزمامات وخاصة خلال الموسم الصيفي إلى جانب ضمان وصول المياه إلى زمامات النهايات.

وقال المهندس طارق عواد رئيس الإدارة المركزية للموارد المائية والري بالقليوبية، إن الإدارة العامة للموارد المائية والري بالقليوبية نفذت أعمال التطهير ونزع الحشائش لجميع الترع على امتداد زمام الإدارة بتكلفة إجمالية بلغت نحو 13.5 مليون جنيه؛ لتحسين حاله الري وضمان وصول المياه لنهايات الترع.

ولفت عواد، إلى تنفيذ الإدارة العامة للمياه الجوفية، حفر وإنشاء 14 بئرا جوفية إنتاجية، بتكلفة إجمالية نحو 4 ملايين جنيه؛ لتوفير وتدبير الاحتياجات المائية اللازمة لنهايات الترع لخدمة فترة أقصى الاحتياجات، وجرى الانتهاء من عملية تجريف ترعة الشرقاوية من الفم حتى ك6.00 والدليل في نطاق الإدارة العامة لري القليوبية، وبلغت تكلفة المشروع نحو 6 ملايين جنيه؛ للحفاظ على قطاع الترعة وتحسين حالة الري لمختلف الزراعات الواقعة في نطاقها.

وأضاف رئيس الإدارة المركزية، أن الإدارة العامة لصرف القليوبية انتهت من مشروع إحلال وتجديد سحارة مصرف فرع الإحراز ك 2.800 لاستيعاب الصرف الصحي الخاص بمحطة صرف القلزم، وبلغت تكلفة المشروع نحو 795 ألف جنيه، وجرى الانتهاء أيضا من مشروع استكمال تغطية مصرف فرع الإحراز بطول 140 متر في المسافة (من ك 3.417 حتى ك 3.340 )، (ومن ك 3.314 حتى ك 3.251 ) بتكلفة إجمالية نحو 2 مليون جنيه.

وتابع: "جاري تنفيذ حزمة من المشروعات بالإدارة المركزية للموارد المائية والري بالقليوبية بتكلفة إجمالية 130 مليون جنيه".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان