إعلان

"الجيزة": تلقينا 5299 طلب تقنين أراضي أملاك الدولة

02:30 م الإثنين 04 يونيو 2018

اللواء محمد كمال الدالي محافظ الجيزة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إسلام ضيف:

قال اللواء محمد كمال الدالي، محافظ الجيزة، إن لجنة طلبات تقنين أوضاع أراضي أملاك الدولة، استقبلت حتى الآن 5299 طلب تقنين وضع، بإجمالي مساحات 266 ألفا و594 فدانًا، و3.8 مليون متر مربع مبانٍ.

وأضاف المحافظ، في بيان، الاثنين، أن اللجنة مستمرة في عملها حتى 14 يونيو الجاري، وهو التاريخ المحدد لانتهاء فترة تلقي طلبات تقنين أوضاع أراضي أملاك الدولة، وأنه لن يُقبل بعدها أي طلب تقنين، مع أحقية الدولة في استرداد أي مساحات لم يقدم بشأنها طلبات تقنين، وإزالة أي تعديات عليها.

وأوضح الدالي أن الحملات التي تنفذها المحافظة مع الجهات الأمنية لاستعادة أراضي الدولة مستمرة، لافتًا إلى أن المحافظة تطبق منظومة إلكترونية حديثة لتسجيل البيانات بدقة، وجرى إدخال 5131 طلبًا داخل المنظومة وجاري استكمال الباقي ومراجعة شروط التقنين وفقًا للقانون.

ولفت إلى تشكيل لجنة على مستوى كل وحدة محلية لتلقي الطلبات، وإرسالها إلى لجنة الفحص والفرز بديوان عام المحافظة، وتشكيل لجان أخرى للمعاينة والتسعير وتحديد مستحقات الدولة التي يجب سدادها .

وكشف المحافظ عن أن المحافظة نجحت خلال الفترة الأخيرة ومنذ بدء الحملات في استرداد 766 حالة تخص قطع أراضى زراعية على مساحة 82 ألف و969 فدان كما تم إسترداد 8168 حالة لقطع أراضى مبانى على مساحة 4.4 مليون متر مربع. ​

شاهد مسلسلات رمضان "قبل أي حد"

جهز إفطارك من طبخة ع السريع: أسرع طريقة لتجهيز الأكل

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان