إعلان

استمرار التدريب البحري الجوي المصري اليوناني القبرصي "ميدوزا -6"

02:55 م الأربعاء 27 يونيو 2018

القوات المصرية - أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر مصطفى:

شهد اليوم، استمرار فعاليات التدريب البحري الجوي المصري اليوناني القبرصي المشترك، "ميدوزا -6"، الذي تنفذة عناصر من القوات البحرية والجوية والقوات الخاصة المصرية واليونانية والقبرصية بالمياة الإقليمية المصرية ويستمر لعدة أيام.

وحسب بيان، الأربعاء، من المقرر أن تنفذ المرحلة الرئيسية للتدريب بحضور الفريق محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي ووزراء دفاع ورؤساء أركان مصر وقبرص واليونان.

ويشتمل التدريب على تنفيذ العديد من الأنشطة منها، تخطيط القوات وإدارة أعمال قتال جوية وبحرية مشتركة، والتدريب على أعمال الاعتراض البحري وأعمال الإمدادات والتزود بالوقود ومكافحة الغواصات، وأعمال التهريب والهجرة غير الشرعية، وتنفيذ حق الزيارة والتفتيش واقتحام السفن المشتبه بها وأعمال الإبرار البحري والجوي، وبمشاركة عناصر من قوات الصاعقة والمظلات والقوات الخاصة البحرية.

جدير بالذكر أن قبرص تشارك للمرة الأولى في التدريب "ميدوزا"، ما يجعله أكبر التدريبات البحرية الجوية المشتركة التي تنفذ في البحر الأبيض المتوسط وتساهم في توحيد المفاهيم العملياتية بين القوات المشاركة من مصر وقبرص واليونان.

ويأتي التدريب في إطار خطة التدريبات المشتركة للقوات المسلحة مع الدول الصديقة والشقيقة لتعزيز آفاق التعاون العسكري وتبادل الخبرات التدريبية للقوات المشاركة التي تربطهم أواصر متينة من الشراكة والتعاون في العديد من المجالات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان