إعلان

مصدر بـ"الزراعة" يكشف الفريق العلمي المكلف بإدارة الـ20 ألف فدان غرب المنيا

03:01 م الثلاثاء 26 يونيو 2018

الدكتور عز الدين أبوستيت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد مسعد:

كشف مصدر بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، أن الدكتور عز الدين أبوستيت استقر على اللجنة العلمية المعنية بملف مشروع الـ20 ألف فدان بمنطقة غرب المنيا بالظهير الصحراوي.

وقال المصدر، في تصريح خاص لمصراوي، إن اللجنة تشكلت من 5 خبراء، هم: "الدكتور عبدالعظيم طنطاوي، رئيس مركز البحوث الأسبق، والدكتور عبدالغني الجندي، مسؤول مجموعة الإنتاج النباتي، والدكتور عبدالعزيز شتا، المسؤول عن الأراضي وإدارة المياه والهندسة الزراعية، والدكتور محمد عبدالتواب، رئيس قطاع استصلاح الأراضي، والدكتور مصطفى الصياد، مسؤول قطاع الإنتاج الحيواني".

وقال الدكتور عز الدين أبوستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إن الوزارة تولي اهتمامًا بالمشروعات القومية، والتي تعود بالنفع العام من مجمعات زراعية صناعية متكاملة.

وأضاف "أبوستيت"، لمصراوي، أن مهمة الفريق العلمي ليست التقييم، ولكن المراجعة للأعمال التي تمت حتى الآن، للوقوف على النقاط الإيجابية بالمشروع، والنقاط الواجب تحسين الأداء فيها، فضلًا عن المقترحات الواجب إتباعها خلال الفترة المقبلة، لافتًا إلى أنه تم تقسيم الفريق العلمي إلى 3 مجموعات عمل، هم: "الإنتاج الحيواني، والأراضي وإدارة المياه والهندسة الزراعية، ومجموعة الإنتاج النباتي".

وتابع وزير الزراعة، أن مجموعات العمل من المقرر أن تنتهي من إعداد تقاريرها النهائية خلال 5 أيام، ليجري إعداد تقرير نهائي مجمع، وعرضه الأحد المقبل خلال اجتماع موسع لفريق الخبراء كاملًا، يعقد بديوان وزارة الزراعة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان