إعلان

منظمة خريجي الأزهر تستنكر تهديدات "داعش" لفعاليات كأس العالم

03:24 م الإثنين 25 يونيو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود مصطفى:

استنكرت المنظمة العالمية لخريجي الأزهر الشريف، ما تردد على وسائل التواصل الاجتماعي من تهديدات التنظيم الإرهابي "داعش" لفعاليات كأس العالم، وعدد من أبرز الرياضيين المشاركين به، مشيرة إلى مخالفة هذه الأساليب الإجرامية للشريعة الإسلامية، ولتعاليم الأديان السماوية، وللأخلاق والمبادئ الإنسانية.

وقالت المنظمة، في بيان اليوم الاثنين، إن هذه الأساليب الخسيسة محرّمة شرعًا وعرفًا، لافتة إلى أن ممارسة الرياضة من المباحات شرعًا، بل إن التنافس فيها من عقود المسابقة المشروعة، كما هو مقرر بتفاصيله في كتب الفقه المعتمدة.

وشددت المنظمة، على ضرورة التصدي للعناصر الإرهابية بقوة وحزم، منوهة إلى حرمة التستر على هؤلاء الإرهابيين الغاشمين أو دعمهم بأي وسيلة كانت، وأن من فعل ذلك فهو شريك لهم في جرمهم.

وأضافت المنظمة، أن مما يجب على المسلمين أن يتعاونوا فيما بينهم على الخير والبر والتقوى، وأن لا يعينوا الظالمين والمعتدين، مطالبًا المجتمع الدولي بضرورة سنِّ القوانين الرادعة، للتصدي لعمليات جمع الأموال للتنظيمات الإرهابية والمتطرفة، وتقديم المسؤولين عن ذلك للعدالة.

وتقدمت المنظمة في ختام بيانها، بالتضرع إلى الله تعالى أن يحفظ الإنسانية أجمع من شر هذا الوباء الفكري الأسود، وأن يعم السلام والأمن سائر بقاع العالم.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان