إعلان

"31 اجتماعا".. "خارجية النواب" تعلن إنجازاتها في دور الانعقاد الثالث

12:49 م الإثنين 25 يونيو 2018

النائب طارق رضوان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هند الشامي:

أصدرت لجنة العلاقات الخارجية، برئاسة النائب طارق رضوان، تقريرا لها بنشاط اللجنة لدور الانعقاد الثالث، والمزمع انتهاؤه في شهر يوليو المقبل.

وبحسب التقرير الصادر اليوم، تضمن نشاط اللجنة 31 اجتماعا بإجمالي 46 ساعة، شهدت مناقشات لعدد من طلبات الإحاطة والتي أبرزها طلب مقدم من النائب طارق الخولي، بشأن احتجاز عامل مصري بإقليم كردستان بالعراق، وكذلك طلب إحاطة مقدم من النائب هيثم الحريري بشأن اختفاء مواطن مصري بالسعودية، وطلب إحاطة من النائب طارق رضوان بشأن سبل مقاضاة قطر كدولة داعمة للإرهاب.

وتابع التقرير: "اللجنة عقدت 5 جلسات استماع، هي: جلسة استماع لمناقشة تداعيات المذكرة المقدمة للكونجرس الأمريكي بشأن أوضاع الأقباط في مصر، وأخرى لمناقشة أليات وسبل تنظيم شئون الكيانات الممثلة للجاليات المصرية بالخارج، وذلك تمهيدا لإعداد وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج مشروع قانون في هذا الشأن".

وأوضح التقرير، أن اللجنة أجرت 28 لقاء مع عدد من السفراء الأجانب داخل مقر البرلمان المصري، بالإضافة لمشاركة رئيس اللجنة طارق رضوان، رئيس اللجنة وعدد من أعضائها بـ6 مؤتمرات خارجية في "سان بطرسبرج بروسيا، الكونجرس الأمريكي، ستراسبورغ بفرنسا، الكويت، برلين، كوريا الجنوبية".

وتابع التقرير: "بيانات اللجنة والتي بلغ عددها 10 بيانات أبرزها: رسالة إلى برلمانات العالم، بيان إدانة حادث الواحات الإرهابي، بيان للرد على التصريحات المسيئة والصادرة من وزير المساواة الاجتماعية الإسرائيلية، وبيانا للرد على تصريحات السيناتور الأمريكي جون ماكين، عن الأوضاع بمصر، وبيانا رد على طلب بعض أعضاء البرلمان البريطاني لزيارة الرئيس الأسبق محمد مرسي".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان