إعلان

مستشار العلوم: امتحان الأحياء مطابق للمواصفات والشكوى من أسئلة "التميز"

01:03 م الأحد 24 يونيو 2018

طلاب الثانوية العامة - أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

قال يسري ساويرس، مستشار مادة العلوم بوزارة التربية والتعليم، إن امتحان الأحياء الذي أداه طلاب شعبة العلوم، اليوم الأحد، جاء مطابقا لمواصفات الورقة الامتحانية التي وضعها المركز القومي للامتحانات.

وقال طلاب شعبة العلوم، إن امتحان الأحياء كان سهلاً، باستثناء نحو 5 أسئلة جاءت في مستوى الطالب المتفوق، خاصة سؤال: "ماذا يحدث إذا تم نزع مادة الفوسفات من العضلات الهيكلية؟" مشيرين إلى أنه لم يرد بالمنهج، ولم تذكر مادة الفوسفات إلا في جزئية الـDNA.

وعلق ساويرس على شكوى الطلاب، في تصريح لمصراوي، قائلا: "هذا السؤال من أسئلة المستويات العليا للتفكير، للتمييز بين الطلاب، والطالب إذا استوعب دور مادة الفوسفات بالجسم سيعرف تأثير غيابها، وهذا السؤال كان يحتاج الفهم العميق للمادة".

وأضاف ساويرس، أن اللجنة الفنية لوضع الامتحان، وضعت الامتحان بكفاءة ودقة عالية، وفي ضوء المواصفات، لافتا إلى أن طلاب شعبة العلوم يتنافسون على مقاعد قليلة بالكليات العلمية ولا بد من المتميز بينهم.

وأوضح ساويرس، أن امتحاني الكيمياء والجيولوجيا، اللذين لم يؤدهما الطلاب بعد، سيكونان مطابقين للمواصفات شأن امتحاني الأحياء والفيزياء.

وأدى طلاب الشعبة الأدبية بالثانوية العامة، الامتحان في مادة علم النفس والاجتماع بإجمالي عدد (245.386) طالبًا وطالبة، بينما يؤدي طلاب شعبة العلوم الامتحان في مادة الأحياء بإجمالي عدد (249.608)، ويؤدي طلاب شعبة الرياضيات الامتحان في مادة الرياضيات التطبيقية (الديناميكا) بإجمالي عدد (108.838) طالبًا وطالبة، ب1777 لجنة على مستوى الجمهورية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان