إعلان

منها "أبوسرجة".. 13مكانًا زاره أول وفد لمسار العائلة المُقدسة بمصر

02:37 م الخميس 21 يونيو 2018

قداس وفد العائلة المقدسة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إسلام ضيف ويوسف عفيفي:

يغادر الوفد الإيطالي الذي يزور عددًا من مزارات مسار العائلة المقدسة بمصر، اليوم الخميس، بعد زيارة هي الأولى من نوعها، بعد مباركة البابا فرانسيس بابا الفاتيكان لها أواخر العام الماضي.

وزار الوفد الأول من نوعه 13 مكانًا منذ الأحد الماضي، يرصدها مصراوي في السطور التالية.

وزار الوفد في اليوم الأول كنيسة السيدة العذراء بالمعادي، والكلية الإكليريكية بالمعادي، ورحب بهم أثناء الزيارة الأنبا إبراهيم إسحق بطريرك الأقباط الكاثوليك بمصر، ثم ترأس أول قداس للوفد بكنيسة القديس لاون بالكلية الإكليريكية.

في اليوم الثاني –الاثنين- زار الوفد منطقة أهرام الجيزة، والمتحف المصري بالتحرير، وحضر عرضًا للصوت والضوء، ثم اختتم اليوم بزيارة لمقر السفارة الإيطالية بمنطقة جاردن سيتي.

صباح اليوم الثالث زار الوفد المستشفى الإيطالي بالعباسية، تبعتها زيارة للبابا تواضروس الثاني بطريرك الأقباط الأرثوذكس بمصر بالمقر البابوي، أكد فيها البابا لرئيس الوفد المطران لينو فوماجالى على أن الزيارة "علامة طيبة على أمن وأمان مصر"، متمنيًا للوفد "قضاء إقامة مريحة وأخذ بركة من الأماكن المُقدسة".

توجّه الوفد المكوّن من 45 فردًا فيما بعد من نفس اليوم، إلى منطقة مصر القديمة لزيارة كنيسة أبوسرجة، والكنيسة المُعلقة.

اختتم السُيّاح الإيطاليون زيارتهم لمصر، بجولة أخيرة لأديرة منطقة وادي النطرون بمحافظة البحيرة، والتي تشمل دير الأنبا بيشوي، ودير السيدة العذراء السريان.

في سياق متصل، أعرب الأب هاني باخوم المتحدث باسم الكنيسة الكاثوليكية عن سعادته بنجاح الزيارة لمصر، موضحًا لمصراوي تفاؤله باستقبال وفود وزيارات آخرى من حول العالم.

وأوضح باخوم أن الوفد سعيد للغاية بالزيارة، وأن الزيارة تناولتها 6 من كبريات الصحف الإيطالية بشكل إيجابي، موجهًا الشكر للقيادات الأمنية التي عملت على تأمين الوفد، والأماكن التي استقبلت الوفد ويسرت عليهم الإجراءات.

من جانبه قال المهندس أحمد يوسف، رئيس هيئة تنشيط السياحة، إن هناك برنامجًا سريًا لتحرك الوفد في مصر حفاظًا على الوفد آثناء الزيارة.

وأوضح يوسف لمصراوي، أن وزارة السياحة، تقدم الدعم الكامل لمسار رحلة العائلة المقدسة، وتعمل على رفع كفاءة مواقع المسار في مصر.

وقال نادر جرجس منسق زيارات مواقع مسارات العائلة المقدسة، إن شهر سبتمبر المقبل سيشهد وصول فوجين آخرين لزيارة مسار العائلة المقدسة، كما سيشهد شهر أكتوبر المقبل أيضا وصول 3 أفواج من الحجاج المسيحيين، بعد أن وصلت مصر أولى الرحلات قادمة من إيطاليا.

وأضاف جرجس في تصريحات لمصراوي، أن رحلة الوفد الإيطالي تسهم بشكل كبير في تنشيط السياحة المصرية والترويج لها، خاصة وأن تكلفة السائح في رحلة العائلة المقدسة يعادل 4 أضعاف تكلفة السائح في السياحة الشاطئية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان