إعلان

رئيس "القاهرة لإنتاج الكهرباء" يكشف تفاصيل حريق محطة التبين

01:55 م الخميس 21 يونيو 2018

برج كهرباء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد صلاح:

قال المهندس محمد مختار، رئيس شركة القاهرة لإنتاج الكهرباء، إن ما تردد عن وقوع انفجار داخل محطة التبين لإنتاج الكهرباء غير صحيح بالمرة.

وأوضح رئيس شركة القاهرة لإنتاج الكهرباء، لمصراوي، الخميس، أن ما حدث كان أثناء إجراء مجموعة من العاملين بالمحطة عمليات صيانة بخزان الزيت الخاص بالوحدة الثانية، ونشب حريق محدود نتيجة ارتفاع درجة حرارة الزيت داخل التانك، الأمر الذي أسفر عن وفاة أحد العاملين وإصابة ثلاثة آخرين من زملائه جرى نقلهم للمستشفى.

وأضاف رئيس الشركة، أن العمل داخل المحطة يسير بخطى منتظمة، مؤكدًا أن الوحدة الأولى البالغ قدرتها 350 ميجاوات تعمل بكفاءة عالية، وجاري العمل على إعادة تشغيل الوحدة الثانية، بعد الانتهاء من صيانتها وإصلاح الأجزاء التالفة نتيجة تعرضها للنيران.

وأوضح "مختار"، أن الخسائر محدودة داخل الوحدة الثانية بوجه خاص، ولا داعي لترديد معلومات خاطئة عن المحطة بوجه عام وتوقفها عن العمل، مؤكدا أن المناطق المجاورة لن تتأثر بما حدث، والتيار الكهربائي منتظم بجميع المناطق المحيطة بالمحطة.

ولفت إلى أن المحطة تتكون من وحدتين قدرة الوحدة 350 ميجاوات بإجمالي 700 ميجاوات للوحدتين، وجرى إنشاؤها عام 2010، وتستخدم وقودًا مزدوجًا، غاز طبيعي كوقود رئيسي، ومازوت كوقود احتياطي، ومؤمنة إلكترونيا عن طريق كاميرات على الأسوار وغرفة تحكم خاصة للكاميرات لمتابعة عملية التأمين.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان