إعلان

"لجان السياحة" بالسعودية ترصد مخالفات لبعض الشركات خلال العمرة

01:38 م السبت 02 يونيو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - يوسف عفيفي:

قال مجدي شلبى وكيل أول وزارة السياحة، رئيس قطاع الرقابة على الشركات السياحية والمرشدين السياحيين، ورئيس اللجنة العليا للحج والعمرة، إن اللجان المعنية بمراقبة عمل الشركات السياحية بالأراضي المقدسة والمرور على سكن المعتمرين، تتأكد من راحتهم وتنفيذ البرنامج المتفق عليه والمبلغ عنه بوزارة السياحة.

وأضاف شلبي، لمصراوي، اليوم السبت، أنه جرى رصد مخالفات لبعض الشركات في موسم العمرة بعدم تواجدها في السكن المبلغ عنه بالبرنامج، ولم يتم إخطار اللجنة لتغيير السكن، ما يعد مخالفة لضوابط العمرة وبناء عليه يستلزم محاسبتهم.

وأوضح رئيس اللجنة العليا للحج والعمرة، أن العديد من الشركات ملتزمة بالبرنامج، أشادت بجهود اللجان الرقابية لتطهير السوق من الشركات التي أساءت لهم.

وكانت غرفة شركات السياحة، طالبت الشركات السياحية العاملة في موسم العمرة، بضرورة الالتزام بالضوابط المنظمة للموسم خلال العام الجاري حتى لا تتعرض للجزاءات القانونية حال ثبوت المخالفة عليها، وذلك بإلغاء ترخيصها.

وأوضحت الغرفة، أنها رصدت توثيق بعض الشركات، برامج عمرة تتضمن سفر المعتمرين خلال شهر شعبان والعودة بعد 7 رمضان، ما يعد مخالفة للضوابط وتتضرر منه الشركات في المقام الأول.

وقررت اللجنة العليا للحج والعمرة، تشكيل لجنة فنية مشتركة لمراجعة برامج العمرة ومراقبة السوق، إضافة إلى قرار أن تتضمن لائحة الجزاءات بند يوضح معاقبة الشركات التي يثبت عليها ارتكاب هذه المخالفة بأقصى العقوبات التي تصل لإلغاء الترخيص، خاصة أن تحديد عدد المعتمرين قرار سيادي لا يمكن المساس به أو مخالفته.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان