إعلان

"بقالي التموين" تؤكد حصول المواطن على زيت بالسولار.. والوزير يرد

03:26 م الأحد 10 يونيو 2018

الدكتور علي المصيلحي وزير التموين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- عايدة رضوان:

قال ماجد نادي، المتحدث الرسمي باسم نقابة بقالي التموين، إنه تم رصد كميات من الزيت التمويني المخلوط بالسولار، وذلك في عدد من المحافظات، هي "الشرقية والدقهلية وأجزاء من القاهرة".

وأضاف "نادي"، في تصريحات لمصراوي، أن الزيت المشار إليه طرح ضمن مقررات شهر يونيو الجاري، لافتًا إلى عدم فساد كافة الكميات المطروحة.

وتابع "نادي"، أنه فور تلقي شكاوى المواطنين، جرى استرجاع الكميات المنصرفة وإبلاغ وزارة التموين، والتي أصدرت تعليمات بإعادة الكميات المخلوطة بالسولار إلى المخازن مرة أخرى.

جاء ذلك تعقيبا على تداول عدد من صفحات موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أنباء تشير إلى حصول المواطنين من المقيدين بمنظومة الدعم على زيت مخلوط بالسولار، عقب صرفهم لمقرراتهم التموينية عن شهر يونيو الجاري.

ومن جانبه، نفى الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، في تصريحات لمصراوي، اليوم الأحد، كل ما تردد حول وجود أي كميات من الزيت المخلوط بالسولار، مشددًا على أن الحديث عن ذلك عارٍ تمامًا من الصحة.

واستنكر وزير التموين، الحديث عن تلك الواقعة، رافضًا التعقيب.

فيما ذكر أحمد عبدالوهاب، رئيس شركة الإسكندرية للزيوت والصابون، أن ما حدث اقتصر على عدد من المناطق، مشيرًا إلى أنه خطأ وارد الحدوث.

وأوضح "عبدالوهاب"، لمصراوي، أن هناك تعليمات صادرة من قبل الوزير تنص على استرداد أية سلع غير مطابقة للمواصفات في حال رصد أي شكاوى من المواطنين، فضلًا عن محاسبة الشركة المقصرة.

وأضاف "عبدالوهاب"، أن المخزون الاستراتيجي من الزيت يكفي لسد احتياجات المواطنين لما يقرب من 4 أشهر.​

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان