إعلان

تداول أجزاء من امتحان الجبر للثانوية العامة.. و"التعليم": نتتبع مصدر الغش

09:46 ص الأحد 10 يونيو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:
تداولت بعض صفحات الغش الإلكتروني مثل "شاومينج بيغشش ثانوية عامة" و"بالغش اتجمعنا"، على مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أجزاء من امتحان الجبر والهندسة الفراغية، زاعمة أنها من الامتحان الذي يؤديه طلاب شعبة الرياضيات بالثانوية العامة، اليوم الأحد، بعد 30 دقيقة من بدء الامتحان.

وقال الدكتور رضا حجازي، رئيس امتحان الثانوية العامة، إن غرفة العمليات المركزية بالوزارة تتحقق من صحة ما نشرته هذه الصفحات، وفي حالة التحقق سنتتبع مصدر الصور من خلال فريق الغش الإلكتروني؛ لضبط المتسبب في تداولها واتخاذ الإجراءات القانونية ضده.

وأضاف "حجازي"، لمصراوي، أن ما حدث في حال صحته سيكون غشًا إلكترونيًا وليس تسريبًا، لافتًا إلى أن هناك عقوبات تنتظر الطلاب الذين بحاولون الغش، والطالب الذي يضبط بحوته هاتف محمول مغلق يلغى له امتحان المادة، كون حيازة المحمول جريمة.

وتابع: "بالنسبة للطالب الذي يضبط مستخدمًا الهاتف في الغش يلغى له الامتحان لمدة عام بالدورين الأول والثاني، أما الطالب الذي ينشر أجزاء من الامتحان يلغى له الامتحان لمدة عامين كاملين".

ويؤدي طلاب الصف الثالث الثانوي المقيدين بشعبة الرياضيات، اليوم الأحد، الامتحان في مادة الجبر والهندسة الفراغية "الرياضيات البحتة".

وقال الدكتور رضا حجازي، إن عدد الطلاب المتقدمين للامتحان، اليوم، 110 آلاف و822 طالبًا وطالبة، في 1777 لجنة سير امتحان على مستوى الجمهورية.

ويعقد رئيس الامتحان، مؤتمرًا صحفيًا في تمام الحادية عشر والنصف صباحًا؛ للكشف عن حالات الغش التي توصلت إليها غرفة العمليات المركزية، والإجابة عن استفسارات الطلاب.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان