إعلان

رئيس "خطة النواب" برنامج الإصلاح الاقتصادي جعلنا دولة جاذبة للاستثمار

04:13 م الثلاثاء 08 مايو 2018

الدكتور حسين عيسى رئيس لجنة الخطة والموازنة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- هند الشامي:

قال الدكتور حسين عيسى، رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إن برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي بدأت الدولة تنفيذه في وقت سابق، حقق نجاحات واسعة بشهادة مؤسسات دولية كبرى، مشيرا إلى أن الموقف التفاوضي مع هذه المؤسسات متقدم، وأصبحنا دولة جاذبة للاستثمارات.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، اليوم الثلاثاء، برئاسة الدكتور على عبد العال، لمواصلة نظر تقرير لجنة الخطة والموازنة حول الحساب الختامى للموازنة العامة للدولة والحساب الختامى لموازنات الهيئات العامة الاقتصادية، والحساب الختامى للهيئة القومية للإنتاج الحربى، والحساب الختامى للخزانة العامة للعام المالى 2016/ 2017

وشدد عيسى، على حرص المجلس والحكومة على اتخاذ إجراءات الحماية الاجتماعية اللازمة لحماية محدودي الدخل والفقراء، بالتزامن مع تنفيذ برنامج الإصلاح، متابعا: "جرى توجيه 83 مليار جنيه العام الماضي للحماية الاجتماعية، وفي انتظار حزمة أخرى جديدة مع موازنة العام المالي الجديد".

ولفت إلى أن برنامج الإصلاح لم ينته بعد، إذ لم يشعر المواطن بنتائجه، لكننا في الطرق لذلك.

من جانبه طالب النائب علي بدر، عضو مجلس النواب عن ائتلاف دعم مصر "الأغلبية البرلمانية"، بالتوزيع العادل للقروض والمنح على كل محافظات مصر، فى إطار رؤية تنموية شاملة لأنحاء الجمهورية.

وقال بدر، إن الصناديق الخاصة "تريد حاوي، فأول ما يصفّر لها المسؤول تفتح أبوابها، أما إذا طالب أعضاء مجلس النواب بتمويل المشروعات في المحافظات المختلفة لا تفتح".

في سياق آخر، طالب النائب خالد هلالي، بالنظر بشكل إيجابي للفلاح المصري، مشيرا إلى أن مخصصات الدعم الموجهة للفلاح في مشروع الموازنة العامة للدولة للعام المالى الجديد هي مخصصات العام الحالي دون أي تحريك، والأمر يحتاج للنظر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان