إعلان

"5 خطابات بالعزل".. نقيب الصيادلة يتخذ أولى خطوات طرد "جبهة المعارضة"

12:06 م الإثنين 07 مايو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد جمعة:
بدأ الدكتور محيي عبيد، نقيب الصيادلة، اتخاذ أولى خطواته لعزل 5 أعضاء بمجلس النقابة، يشكلون جبهة لمعارضته داخل المجلس.

وأرسل نقيب الصيادلة خطابات تهديد بالعزل من المجلس لـ 5 أعضاء هم: ثروت حجاج، أحمد عبيد، هيثم عبد العزيز، محمد عصمت، عمرو زكريا؛ مؤكدًا أنهم تغيبوا عن تلبية دعوة الحضور لـ 3 اجتماعات لمجلس النقابة دون تقديم أعذار مما تسبب في تعطيل اتخاذ القرارات اللازمة لإنجاز "القضايا المهنية الملحة التي تهم عموم الصيادلة".

وقال نقيب الصيادلة في خطابه لأعضاء "جبهة المعارضة": تحدد يوم الإثنين 7 مايو موعدًا للحضور في تمام الساعة 12 ظهرًا بمقر النقابة بالأزبكية؛ للوقوف على أسباب عدم حضوركم هذه الاجتماعات.

ودعا النقيب، أعضاء المجلس للاجتماع يوم 30 أبريل الماضي، ثم 2 مايو الجاري، ثم 5 مايو، لكن هذه الاجتماعات فشلت لعدم النصاب القانوني للانعقاد.

ويرغب نقيب الصيادلة في عقد اجتماع لمجلس النقابة؛ للدعوة لعقد جمعية عمومية غير عادية، لمناقشة الأحداث التي شهدتها النقابة خلال الشهور الماضية، والتي من بينها محاولة منعه من دخول النقابة، واستعانة كل طرف بشركات أمن داخل مقر اتحاد المهن الطبية والذي يضم نقابة الصيادلة.

وتنص المادة 35 من لائحة النقابة، أنه "إذا تغيب عضور مجلس النقابة عن الحضور 3 جلسات متتالية بدون عذر يجوز للمجلس إسقاط عضويته بعد استدعائه وإبداء دفاعه شفاهة أو كتابة وتقديم المستندات اللازمة في جلسة خاصة بعد أسبوعين على الأقل من إخطار العضو، ويجب أن يحضر هذه الجلسة ثلاثة أربعاء أعضاء المجلس (...) ويصدر القرار إذا كان بإسقاط العضوية بأغلبية ثلاثة أرباع الأعضاء الحاضرين بالجلسة".

يأتي هذا في الوقت الذي دعا فيه أعضاء بالمجلس لعقد جمعيتين عموميتين (عادية وغير عادية) يوم 15 مايو الجاري. يأتي اجتماع الجمعية العمومية غير العادية في الثانية ظهرًا؛ لبحث آخر مستجدات سحب الأدوية منتهية الصلاحية من السوق، و"تصرفات النقيب وتداعيات اقتحام مقر النقابة والاعتداء على أعضاء المجلس وعلى الصيادلة".

وقال نقيب الصيادلة في تصريحات لمصراوي، إن "5 أعضاء فقط، يثيرون الأزمات داخل النقابة، وتسببوا في خروج المشهد بهذا الشكل، بل وصل الأمر في إحدى المرات إلى وضع أبواب مصفحة على مكتبي، بعدها نما إلى علمي وجود سلك كهربائي جرى توصيله بالباب لصعق من يقترب منه، ووصل بهم الأمر لوضع شمع أحمر على مكتبي بعد أن حرضهم أحد الموظفين على ذلك".

وأوضح أن عدم حضور هؤلاء الأعضاء خلال المرات الماضية تسبب في فشل عقد الاجتماع؛ للنظر في المشاكل التي تهم الشارع الصيدلي.

ورفض أعضاء بمجلس الصيادلة -ممن وجهت لهم الخطابات- الحضور لمقر النقابة بالأزبكية؛ لإبداء أسباب تغيبهم عن حضور الاجتماعات الماضية.

وقال الدكتور ثروت حجاج عضو المجلس: "لن أدخل نقابتي العزيزة لقلبي وهي تحت الاحتلال من الأقارب والحبايب والبودي جاردات".

1 (1)1 (2)1 (3)1 (4)1 (5)


اقرأ أيضًا:
نقيب الصيادلة: 5 أعضاء يثيرون الشغب.. والوكيل: الدعوة لانتخابات مبكرة "واردة" (مواجهة)

"الصيادلة" لا تعرف الاستقرار: عضو يتهم النقيب بتهديده بالقتل.. والأخير يرد ببلاغ

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان