إعلان

وزير التعليم أمام البرلمان: "مفيش حاجة اسمها تعريب.. ولا إلغاء للمدارس التجريبية"

06:20 م الأحد 06 مايو 2018

طارق شوقي وزير التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هند الشامي:

أكد طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، أن النظام للتعليم الجديد لا يتحدث على إلغاء المدارس بل الأنظمة داخل المدارس، ولم نتحدث عن اللغة، متابعًا: "مفيش حاجة اسمها تعريب ولا إلغاء للمدارس التجريبية".

وأضاف شوقي، خلال اجتماع لجنة التعليم بمجلس النواب برئاسة النائب جمال شيحة، الأحد، أن "المدارس التجريبية سيطبق عليها نظام تعليم جديد ونحن لم ولا نستهدف المدارس التجريبية التي تضم 750 مدرسة من أصل 59 ألف مدرسة، وهنا الصالح العام لنظام تعليم يليق بمصر هو المستهدف".

واستنكر شوقي، الحديث عن أن النظام الجديد يزيد من نسبة الدروس الخصوصية، قائلا "أنا أهو وكل اللي بيقول فيه دروس أهو وهنشوف ايه اللي هيحصل".

وتابع: "نحن نعيد إحياء نظام التعليم المصري، و86 % من إجمالي المدارس الحكومية تدرس اللغة العربية، بالتالي لا نُعرب المدارس هي بالعربية من الأساس.. والنظام الجديد يعدل من النظام الحالي.. واهتمامي منصب على الغالبية العظمى من المدارس الحكومية".

وقال: "إننا نقدم خدمة جيدة، يجب ألا نعامل عليها معاملة الأعداء، وعلينا أن نعرف اللي بيعلموا جروبات واتس اب يهاجمونا فيها، منّ يدفع لهم؟، ونحن لانطبق النظام على الطلاب الحاليين".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان