إعلان

الخميس المقبل.. وزيرة الثقافة تفتتح أعمال فرقة الشمس

04:06 م الأحد 06 مايو 2018

الدكتورة إيناس عبدالدايم وزير الثقافة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عاطف:

أكدت الدكتورة إيناس عبدالدايم وزير الثقافة، لمصراوي، أنها سوف تفتتح باكورة الأعمال الفنية لفرقة الشمس يوم الخميس المقبل، على مسرح الحديقة الدولية بمدينة نصر.

وأضافت عبدالدايم: لقد حرصت منذ اليوم الأول لي بوزارة الثقافة على دعم الفئات المهمشة والوصول بالخدمة الثقافية لكل مواطن مصري، ومن هنا أسرعت في إنشاء أول فرقة مسرحية متخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة.

ومن حانبه قال الفنان إسماعيل مختار، رئيس البيت الفني للمسرح، إنه يجرى حاليا التحضيرات النهائية لانطلاق فرقة "الشمس"، التي أصدرت الفنانة الدكتورة إيناس عبد الدايم قرار وزاريا بإنشائها، تحت شعار "النور منكم ولكم".

يأتي إنشاء الفرقة في إطار مساعي البيت الفني للمسرح لدمج ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع من خلال المسرح، حيث من المقرر أن تبدأ الفرقة أول أنشطتها بعرض "العطر"، من إخراج محمد علام.

وعن عرض افتتاح الفرقة "العطر"، قال المخرج محمد علام مخرج العرض إنه من خلال تجربته في عرض "العطر"، بدمج ذوي احتياجات خاصة مع ممثلين شباب، فإنه يؤكد أن المسرح له دور فعال ومؤثر في تقبل الاختلاف والشعور بمعاناة الآخر، وهذا ما حدث فعليا في عرض "العطر"، متمنيا أن تحدث التجارب المقبلة من إنتاج فرقة "الشمس" تأثيرا مماثلا.​

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان