إعلان

"التعليم" تضع اللمسات الأخيرة على المنهج الجديد بـ4 توصيات - صور

06:38 م الجمعة 04 مايو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

عقدت الدكتورة نوال شلبي، مدير مركز تطوير المناهج بوزارة التربية والتعليم، اجتماعًا مع كل مديري عموم المواد الدراسية لوضع اللمسات الأخيرة للمنهج الجديد.

وبحسب بيان صحفي، اليوم الجمعة، عرضت "شلبي" تصورًا موجزًا للإطار العام للمنهج، وضحت خلاله دواعي إعداده وفلسفته وأهدافه وأهميته ومكوناته.

كما عرضت الدكتورة مرفت سيد عبدالنبي، أستاذ المناهج بالمركز، إطار الصف الأول الابتدائي، ودارت مناقشات حول طرق تنفيذ الإطار.

وقالت الدكتورة نوال شلبي، إنه جرى الاتفاق على إعداد برنامج تدريبي للموجهين لإعداد موجه للمرحلة الابتدائية مدرب على جميع المهارات التي يتناولها الإطار، وكانت هناك عدة توصيات، منها "اختيار موجه الصفوف الأولى من الأساتذة الذين تم تدريبهم على اللغة العربية والرياضيات في الأكاديمية المهنية للمعلمين، وتعديل الصورة التقليدية للتقارير السنوية للمعلمين ليتفق مع المنهج المطور والنواتج المرجوة من خلال تشكيل لجنة لذلك، وإضافة عنصر رابع في التقييم خاص بتقييم المتفوقين (فاق التوقعات)"، إضافة إلى إعداد نوافذ علاجية للتلاميذ الذين يحصلون على تقديرات أقل من المتوقع.

وخلال الاجتماع، اقترح الحضور بالإجماع عقد اجتماع يحضره جميع مديري عموم المواد الدراسية مع القيادات التنفيذية بالوزارة؛ لمناقشة متطلبات تنفيذ المنهج على أرض الواقع فنيًا وإداريًا، والتى يرى المجتمعون أنها تعتبر معوقًا في سبيل تنفيذ ونجاح المقترح.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان