إعلان

قافلة "الزراعة" البيطرية تواصل أعمالها في جنوب سيناء - صور

10:17 ص الجمعة 04 مايو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد مسعد:

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، انتهاء أعمال القافلة البيطرية التي وجه الدكتور عبدالمنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الاراضي بإرسالها لمحافظة جنوب سيناء، ضمن أعمال الحملة القومية للقوافل البيطرية التنموية العلاجية والإرشادية لصغار المربيين التي أطلقتها الوزارة.

وحسب بيان، اليوم الجمعة، نفذت القافلة البيطرية بجنوب سيناء أعمالها على مدار أسبوع كامل، بقرى مراكز الطور، سانت كاترين، وشرم الشيخ، وأجرت الكشف والفحص والجراحات وقدمت الخدمات البيطرية المتكاملة بالمجان لصغار المربين بقرى المحافظة.

وعقدت القوافل ندوات إرشادية في التخصصات المختلفة فيما يخص التناسل والتخلفات التناسلية وجراحات التناسل والفحص بالسونار وكذلك التلقيح الاصطناعي في الأغنام والماعز وأيضا الأمراض التناسلية والتأثير المناعي على التناسل في الحيوان.

وضمت القافلة أطباء بيطريين وباحثين متخصصين من معهد بحوث التناسليات الحيوانية بمركز البحوث الزراعية، وجرى تنفيذ برامج تدريبية للأطباء البيطريين بالمحافظة، على كيفية الرعاية الصحية والتناسلية للأغنام والماعز والأبقار والجمال؛ لزيادة مهارات الأطباء البيطريين بالوحدات البيطرية بقرى المحافظة، فضلاً عن تحقيق التواصل المباشر مع المربيين وخاصة المربي الصغير للتعرف على المشاكل التي تواجههم والعمل على حلها فوراً.

وشدد البنا على ضرورة تغطية القوافل جميع أنحاء الجمهورية، والتواصل المباشر مع المزارعين والمربيين، في التجمعات المختلفة، وخاصة في القرى الأكثر احتياجًا، والتي تفتقد للخدمات البيطرية، لافتًا إلى أن ذلك يأتي تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية وحرص الحكومة على تحقيق تنمية حقيقية في محافظات صعيد مصر، ورفع مستوى معيشة أبنائه ورفع العبء عن كاهلهم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان