إعلان

وزير التعليم العالي: قانون الجامعات الأجنبية في مراحله الأخيرة

02:01 م الأربعاء 30 مايو 2018

خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي وجرهام ستيورات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-داليا شبل:

قال الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إن قانون تأسيس أفرع للجامعات الأجنبية في مصر دخل في مراحله الأخيرة، والذي يوفر حرية أكاديمية للجامعات الأجنبية، مؤكدًا على أن الوزارة تتطلع للتعاون بين الجامعات المصرية والشركات الصناعية البريطانية الرائدة في مصر في سبيل ربط التعليم والبحث العلمي بالصناعة واحتياجات سوق العمل.

ولفت عبدالغفار، إلى أن مصر تحتل مكانة متميزة في بعض المجالات العلمية، مثل النانو تكنولوجي والطب والكيمياء والهندسة، مشيرا إلى أن مصر في حاجة لتعزيز التعاون بين المؤسسات العلمية بينها وبين بريطانيا لإحداث نهضة علمية شاملة في جميع المجالات والاستفادة من النموذج التعليمي البريطاني وتطبيقه في الجامعات المصرية، وزيادة عدد المنح الدراسية المخصصة لمصر، وزيادة عدد برامج التعاون العلمي المشترك، ومنح درجات علمية مشتركة بين الجانبين.

وحسب بيان وزارة التعليم العالي، اليوم الأربعاء، جاء ذلك خال اجتماع الوزير مع جرهام ستيوارت، وزير الاستثمار البريطاني والسيد جون كاسين، السفير البريطاني لدى القاهرة مساء أمس الثلاثاء بمقر الوزارة.

وأشاد عبدالغفار، في مستهل اللقاء بالتعاون العلمي والتعليمي المتميز مع المملكة المتحدة مؤكدا أن بريطانيا تعتبر وجهة علمية متميزة للطلاب والباحثين والأكاديميين المصريين، مشيراً إلى أن الجامعات البريطانية تستقبل قرابة 20 ألف طالب وباحث مصري.

وتابع: "هناك برامج للتعاون العلمي قائمة بين بعض الجامعات المصرية ونظيراتها بالمملكة المتحدة، وتحتضن جامعات القاهرة وعين شمس والمنصورة، برامج علمية متميزة بالتعاون مع الجانب البريطاني".

وأضاف وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تعمل وزارة التعليم العالي على تيسير فتح أفرع للجامعات البريطانية المتميزة في مصر، على أن تقدم تلك الجامعات برامج علمية وأكاديمية متميزة تسهم في إحداث نقلة نوعية في التعليم العالي المصري.

من جانبه أوضح وزير الاستثمار البريطاني جرهام ستيورات، أن زيارته لمصر تهدف إلى تعزيز التعاون الاقتصادي مع مصر في جميع المجالات والتأكد من ملائمة مناخ الاستثمار المصري لجذب المستثمرين البريطانيين، مشيدا في الوقت نفسه بالتعاون العلمي مع مصر وسعي المملكة المتحدة للتوسع في الاستثمار في منظومة التعليم العالي المصرية عبر تأسيس فروع للجامعات البريطانية في مصر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان