إعلان

مشاركو "التنمية المستدامة للسياحة" يطالبون بالاهتمام بمشروعات الطاقة النظيفة

11:06 م الخميس 03 مايو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

طالب المشاركون في مؤتمر التنمية المستدامة لدعم السياحة 2030، بالاهتمام بمشروعات الطاقة النظيفة والمتجددة للمحافظة على البيئة، وبما يعزز مفهوم التنمية المستدامة.

وقرر الأعضاء المشاركون، في توصياتهم بختام المؤتمر، اليوم الخميس، عقد المزيد من المؤتمرات والندوات وورش العمل لتعزيز مفهوم السياحة في كافة المجالات البيئية والعلاجية والعلمية والآثار في الدول العربية، ودعوة جامعة الدول العربية على تعميم الاستفادة من التجارب العربية الناجحة في مجال مبادرات التنمية المستدامة في كافة القطاعات.

وشدد الأعضاء، على أهمية دور منظمات المجتمع المدني وكافة شرائح المجتمع في تعزيز الجهود الحكومية في تحقيق أهداف وغايات التنمية المستدامة، وتبني السياسات التي تساهم في ترسيخ ثقافة الإبداع والابتكار، ودعم المراكز المتخصصة في هذا الجانب.

ودعا المشاركون في المؤتمر، إلى تمكين الشباب في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، والحفاظ على الهوية العربية عند تبني المبادرات الغربية الخاصة بالتنمية المستدامة، ودعوة جامعة الدول العربية لبحث سبل تفعيل المجالس المتخصصة بشؤون المرأة العربية.

كما قرر المشاركون، رفع هذه التوصيات إلى الجهات المعنية والمختصة بكافة بنوده، وعرض ما تم إنجازه في المؤتمر المقبل، مع العمل على وضع خطة عمل تنفيذية مع الجهات المختصة لمشروع تنموي كنموذج للتنمية المستدامة في قرى مصر في مجال الصحة والتعليم.

واختتمت فعاليات "مؤتمر التنمية المستدامة الطريق لدعم السياحة الرؤية العربية لاستراتيجية التنمية المستدامة 2030"، اليوم الخميس، بمشاركة جامعة الدول العربية، وبرعاية وحضور 6 وزارات، هم "السياحة، والصحة والسكان، والآثار، والكهرباء والطاقة المتجددة، والإنتاج الحربي، والتنمية المحلية"، إضافة إلى هيئة تنشيط السياحة، وهيئة تنمية الطاقة الجديدة والمتجددة، ومجلس الوحدة الاقتصادية العربية بجامعة الدول العربية، والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، وجامعة جنوب الوادي.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان